25 يونيو 2024

إضطرابات في حركة النقل السككي بالمملكة المتحدة بسبب إضرابات جديدة

Maroc24 | دولي |  
إضطرابات في حركة النقل السككي بالمملكة المتحدة بسبب إضرابات جديدة

ستتوقف حركة القطارات في معظم أنحاء المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، بسبب إضراب يخوضه المنتسبون لنقابة سائقي القطارات (أسليف)، الذين يعملون في أكثر من اثنتي عشرة شركة للسكك الحديدية.

ويرفض السائقون الذين بدأو إضرابهم اليوم، العمل لساعات إضافية يوم السبت، في الوقت الذي سيخوض فيه زهاء 20 ألف عضو في نقابة “آر إم تي”، والذين يعملون لفائدة 14 مشغلا، أيضا، إضرابا يوم غد على خلفية خلاف لا يزال قائما حول الأجور.

وبحسب “رييل ديليفري غروب”، التي تمثل شركات السكك الحديدية، لن يكون بوسع كل من “نورثيرن”، “أفانتي ويست كوست”، “ترانسبينين”، “ساوثيرن” و”ثامسلينك” تقديم خدماتها، اليوم الجمعة، بينما سيتم تشغيل أقل من نصف القطارات يوم السبت، كما يرجح أن تلغى بعض الخدمات في اللحظة الأخيرة.

وكانت “أسليف” و”آر إم تي” قد قامتا منذ الصيف الماضي، بتنظيم سلسلة من الإضرابات التي شلت جزءا كبيرا من الشبكة، بينما يظل الانخراط في تحركات نقابية جديدة “أمرا حتميا”، وفقا للكاتب العام لـ “أسليف”، مايك ويلان.

وقال ويلان في تصريح لـ “بي. بي. سي”: “يأتي هذا الإجراء كرد فعل على الطريقة التي يعاملنا بها أرباب العمل والحكومة، ليس لدينا خيار آخر”.

وفي الربيع، رفضت النقابة عرضا على مدى عامين كان سيمكن السائقين من الحصول على زيادة في الأجور بأثر رجعي بنسبة 4 في المائة لعام 2022 وزيادة نسبتها 4 في المائة هذا العام، مقابل تغييرات شاملة في أساليب العمل.

أما نقابة “آر إم تي” التي سارت على نفس النهج، فتعتبر أن أي عرض للأجور ينبغي أن يعكس تكاليف المعيشة، مع بقاء معدل التضخم أعلى بكثير من هدف 2 في المائة الذي حدده بنك إنجلترا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.