24 يونيو 2024

الإتحاد الإفريقي يجدد التعبير عن قلقه بشأن ارتفاع الهجمات السيبرانية

Maroc24 | إفريقيا |  
الإتحاد الإفريقي يجدد التعبير عن قلقه بشأن ارتفاع الهجمات السيبرانية

أعرب الاتحاد الإفريقي مجددا عن قلقه العميق بشأن ارتفاع التهديدات والهجمات السيبرانية على الصعيد العالمي، ما يشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الوطني والإقليمي والدولي.

وأدان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، في بلاغ نشر عقب اجتماع خصص لتدارس ” العرض المحين حول بلورة الموقف الإفريقي المشترك بشأن الأمن السيبراني بإفريقيا”، بشدة، جميع الهجمات السيبرانية، خاصة الهجمة الأخيرة واسعة النطاق التي استهدفت البنية التحتية المعلوماتية لمفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأكد المجلس مجددا ضرورة إسهام المجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية بشكل فاعل في الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء لمكافحة الهجمات السيبرانية، وإحداث مراكز إقليمية للأمن السيبراني لهذا الغرض.

وأشاد المجلس بالدول الأعضاء التي أعدت مسبقا إطارات تشريعية ومؤسساتية متينة حول استخدام تكنولوجيا الإعلام والتواصل والفضاء السيبراني، داعيا البلدان الأخرى إلى أن تحدو حدوها، وتقوم بصياغة استراتيجياتها الوطنية الخاصة في مجال الأمن السيبراني.

وأعرب مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي عن عزمه على إيجاد حل مستدام للتهديد المتنامي للسلم والأمن والاستقرار في القارة، الذي تمثله الهجمات السيبرانية والاستخدام السيء لتكنولجيا الإعلام والتواصل والأنشطة السيبرانية المنافية للأخلاق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.