20 يونيو 2024

الركراكي يتحدث عن مستقبل لامين يامال مع المنتخب المغربي

الركراكي يتحدث عن مستقبل لامين يامال مع المنتخب المغربي

تحدث الناخب الوطني وليد الركراكي، عن وضعية لاعب برشلونة لامين يامال مع المنتخب المغربي، خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم الخميس للكشف عن قائمة اللاعبين المشاركين في مباراتي المنتخب المغربي أمام كل من منتخبي ليبيريا بأكادير وبوركينا فاسو بمدينة لانس بفرنسا.

وقال مدرب الأسود خلال الندوة أن “لامين يامال يبلغ من العمر 16 عاما، يصعب عليه الاختيار في هذا السن، وأنا أتفهم الأمر. الجامعة وأنا شخصيا اشتغلنا على هذا الملف، ونأمل أن يكون معنا مستقبلا”.

وعن إمكانية اختيار يامال اللعب لإسبانيا، أضاف الركراكي أنه لن ينقص من مغربيته، مبرزا أنه سيكون سعيدا بانضمام لاعب برشلونة إلى المنتخب وحمله القميص الوطني.

وبخصوص إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، الذي لم يحدد بعد المنتخب الذي سيمثل، قال الركراكي أن وضعيته تنطبق على يامال، حيث أن اللاعبين مزدوجي الجنسية يصعب عليهم الاختيار.

وحول عودة الكعبي ومستوى حمد الله، قال الركراكي: ”تألق أيوب جعلني أنادي عليه وأعطيه فرصة أخرى، وعبد الرزاق مهاجم جيد، وإن لم يكن كذلك لن أستدعيه بالطبع، وعليه الاشتغال أكثر لتطوير مستواه بشكل أفضل”.

كما أبرز الركراكي وجهة نظره حول انتقال اللاعبين المغاربة إلى الدوريات الخليجية، قائلا “لا يمكن أن نلوم مثلا ياسين بونو وسفيان بوفال وجواد الياميق على توقيعهم لفرق خليجية، فاللاعب عندما يصل إلى سن الثلاثين، يفكر في الأمور المادية وجودة الحياة، لأنه جازف من قبل، وهذا من حقه”.

وأضاف: “لاعبون كبار انتقلوا إلى الدوري السعودي أمثال كريستيانو رونالدو، نيمار، بروزوفيتش، وهذا يظهر قيمة الدوري هناك، فأنا أعتقد أن الدوري السعودي أفضل من البلجيكي والهولندي، ولم لا يصبح الدوري المغربي مستقطبا للنجوم العالميين؟”.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.