18 يونيو 2024

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا

Maroc24 | دولي |  
كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، صاروخا بالستيا لم تتضح حتى الآن طبيعته، وفق ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الجيش الكوري الجنوبي.

ويتزامن إطلاق هذا الصاروخ مع إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية مشتركة تثير غضب بيونغ يانغ.

ورفض المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي التعليق على النبأ المتعلق بإطلاق الصاروخ والذي ورد خلال مؤتمره الصحافي في واشنطن.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون دعا إلى تعزيز القوة البحرية لبلاده، محذرا من “خطر حرب نووية” في مياه شبه الجزيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية أمس الثلاثاء.

واتهم كيم واشنطن بأنها باتت “أكثر انفعالية من أي وقت مضى” من خلال إجرائها مناورات بحرية مشتركة ونشرها بصورة دائمة قدرات استراتيجية نووية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وعززت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تعاونها في مجال الدفاع خلال الأشهر الأخيرة، وأجرت أمس الثلاثاء مناورات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونغ يانغ.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.