17 يونيو 2024

تنصيب رجال السلطة الجدد المعينين بعمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء

Maroc24 | جهات |  
تنصيب رجال السلطة الجدد المعينين بعمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء

جرى اليوم الأربعاء بالدار البيضاء تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي نظمتها المصالح المركزية بوزارة الداخلية.

وتم تنظيم حفل التنصيب برئاسة عامل مقاطعة عين الشق منير حمو، وبحضور ممثلي السلطة المحلية والهيئة القضائية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الأمنية وممثلي الهيئات السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني.

وهمت هذه العملية التحاق خمسة أطر بالإدارة الترابية بعمالة مقاطعة عين الشق، ويتعلق الأمر بكل من ادريس بيا الذي عين رئيسا لمنطقة حضرية بهذه العمالة، وحنان عزات قائدة ورئيسة لملحقة إدارية، ومحمد أمين الدقاقي رئيس ملحقة إدارية، وسعيد هلال المعين رئيسا لملحقة إدارية، ثم حسناء قداوي التي تم تعيينها خليفة قائد بهذه العمالة.

وبالمناسبة أكد السيد منير حمو أن هذه الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة جاءت تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مذكرا في الوقت ذاته أن هذه الحركة شكلت فرصة جديدة لتدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات.

وتابع أن هذه الحركة تروم أيضا تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير الموارد البشرية قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية.

وبالمناسبة حث السيد حمو رجال السلطة الجدد على ضرورة العمل على اعتماد قواعد الحكامة، وقيمة العمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص، عملا بالتوجيهات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 24 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

كما دعاهم إلى الإنصات لاحتياجات المواطنين وترجمة المفهوم الجديد للسلطة على أرض الواقع، وتبني رؤية استباقية تلبي تطلعات المواطنين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.