14 يونيو 2024

قرعة الدوري الإفريقي السبت المقبل بالقاهرة

Maroc24 | رياضة |  
قرعة الدوري الإفريقي السبت المقبل بالقاهرة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن سحب قرعة النسخة الأولى للدوري الأفريقي، يوم السبت المقبل، بالعاصمة المصرية القاهرة، على الساعة الرابعة بالتوقيت العالمي.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي : «ستتنافس أندية كرة القدم الأعلى تصنيفاً في أفريقيا في مسابقة (السوبر) الجديدة والمثيرة، وهي النسخة الافتتاحية من الدوري الأفريقي لكرة القدم، التي تم تصميمها لعرض أفضل ما في كرة القدم للأندية الأفريقية، وتزويد مشجعي كرة القدم في أفريقيا وحول العالم بفرصة المشاهدة والاستمتاع بأفضل ما في اللعبة الجميلة في القارة الأفريقية».

وأضاف أن النسخة الأولى من البطولة تقام بمشاركة 8 فرق، هي الأكثر شهرة ونجاحا في أفريقيا من الكتل الإقليمية الأفريقية الثلاثة، وهي «منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية، حيث تشارك أندية الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي من منطقة الشمال، ومن الوسط فريق أنييمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي، ومن الجنوب الشرقي صن داونز وسيمبا التنزاني».

وستبدأ المنافسات في الدور ربع النهائي بمباراتي ذهاب وإياب، يليه نصف النهائي والنهائي، وتقام البطولة على مدار أربعة أسابيع بدءا من 20 أكتوبر في دار السلام، تنزانيا.

ويقام نصف النهائي بين 29 أكتوبر و1 نونبر، ومباراتا النهائي في 5 و11 نونبر.

وبدلا من نسخة تضم 24 ناديا تم الترويج لها سابقا تحت اسم الدوري السوبر الإفريقي، تشارك ثمانية أندية في البطولة الجديدة تخوض بينها 14 مباراة.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.