24 يونيو 2024

مصر تحقق انتصارها الأول في مونديال كرة السلة ولبنان يفوت الفوز أمام فرنسا

Maroc24 | رياضة |  
مصر تحقق انتصارها الأول في مونديال كرة السلة ولبنان يفوت الفوز أمام فرنسا

انتزع المنتخب المصري فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليا في اندونيسيا واليابان والفيليبين حتى 10 شتنبر المقبل، وذلك عقب فوزه على المكسيك 100-72 ضمن المجموعة الرابعة الثلاثاء في مانيلا.

وانهى منتخب “الفراعنة” مشواره في الدور الأول بفوز يتيم مقابل خسارتين ليحتل المركز الثالث في المجموعة، وي بقي على آماله في التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية، الا ان قارة افريقيا تشهد منافسة طاحنة على بطاقة واحدة مؤهلة مباشرة الى أولمبياد باريس خصوص ا في ظل تألق المنتخبات الافريقية الاخرى.

وخسر منتخب لبنان بصعوبة امام نظيره الفرنسي بنتيجة 79-85 ضمن المجموعة الثامنة في جاكرتا، في مباراة كان يمكن فيها للبنانيين ان يخرجوا بانتصار تاريخي آخر على الفرنسيين، علما ان الطرفين خاضا المواجهة بعدما فقدا الأمل بالتأهل.

وحفظ المنتخب الفرنسي الذي غاب عنه بعض لاعبيه الاساسيين كرودي غوبير ومصطفى فال وماتياس ليسور “ماء الوجه” بهذا الانتصار، إذ دخل البطولة كمرشح للذهاب بعيدا إلا أنه مني بخسارتين أمام كندا 65-95 ثم على يد لاتفيا 86-88 ليود ع المنافسات من الدور الاول.

واستهل لبنان مشاركته العالمية الرابعة بخسارة امام لاتفيا 70-109، ثم أمام كندا بفارق 55 نقطة 73-128.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.