13 يونيو 2024

إشعار بالإضراب لمراقبي الحركة الجوية في فرنسا يوم 15 شتنبر المقبل

Maroc24 | دولي |  
إشعار بالإضراب لمراقبي الحركة الجوية في فرنسا يوم 15 شتنبر المقبل

قدم الاتحاد الوطني لمراقبي الحركة الجوية، وهي النقابة الأولى لهذه المهنة في فرنسا، إشعارا بالإضراب الوطني ليوم الجمعة 15 شتنبر المقبل، قبل كأس العالم للركبي، الذي سيقام في فرنسا من 20 شتنبر إلى 8 أكتوبر المقبل.

وقال الاتحاد، في بيان نشره اليوم الاثنين، إن الدعوة للإضراب موجهة إلى “جميع المراقبين الجويين وضباط مراقبة الحركة الجوية”.

ويستنكر المراقبون الجويون “صمت” الإدارة العامة للطيران المدني أمام الوضع التضخمي رغم التنبيهات المتعددة من الاتحاد. ويطالبون بزيادة رواتبهم بما يتناسب مع الزيادة العامة في الأسعار، وفق الآليات المنصوص عليها في الاتحاد الأوروبي.

ويطالب المراقبون “بأخذ هذه الآليات في الاعتبار بشكل صحيح في النهاية وإزالة العقبات غير المبررة للسلطات العامة والتي تزيد من حدة التسرب مقارنة بنظيراتها الأوروبية، وتقلل من قيمة الأداء والقدرة الشرائية لمراقبي الحركة الجوية”.

وسبق أن أعربت العديد من شركات الطيران الأوروبية الرائدة عن سخطها إزاء الإضرابات المتعددة التي قام بها مراقبو الحركة الجوية الفرنسيون، والتي يقولون إنها تكلفهم غاليا من خلال التسبب في تأخير وإلغاء الرحلات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.