13 يونيو 2024

المتسلق المغربي إبراهيم بنونة يطمح لبلوغ أعلى قمم العالم بعد اعتلائه جبل ك 2

Maroc24 | رياضة |  
المتسلق المغربي إبراهيم بنونة يطمح لبلوغ أعلى قمم العالم بعد اعتلائه جبل ك 2

بعد إنجاز اعتلائه جبل ” ك 2″ الذي يبلغ ارتفاعه أزيد من 8600 متر ضمن سلسلة جبال الهيمالايا، يطمح متسلق الجبال المغربي إبراهيم بنونة إلى تحقيق حلم بلوغ القمم الأربعة عشر لكوكب الأرض التي يزيد ارتفاعها عن 8000 متر.

وقال بنونة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب إنجاز تسلق “ك 2” ثاني أعلى قمة في العالم ، إنه “بعد هذه التجربة المتميزة واعتلائي هذه القمة الشاهقة تأكدت أنه بإمكاني تسلق أي جبل يبلغ ارتفاعه 8000 متر. أملي الكبير يتمثل في إكمال تجربة بلوغ القمم ال 14 وإضافة إنجاز آخر للمغرب وإفريقيا”.

وأكد أن تسلق جبل ” ك 2″ جاء نتيجة التحضير الجيد خاصة على المستويات النفسية والجسدية واللوجستيكية “، مضيفا أن الهدف هو تسليط الضوء على رياضة تسلق الجبال وتمثيل المغرب أحسن تمثيل في مختلف القمم العالمية.

وتابع متسلق الجبال المغربي الشاب أن هذه التجربة كانت غنية وفريدة من نوعها، خاصة أنه لم يسبق له أن تسلق أية قمة تفوق 6000 و 7000 متر.

واستطرد قائلا ” اعتلاء القمة المعروفة بكثرة وفيات متسلقيها يتطلب تجربة كبيرة في مجال التسلق وكسب رهان قمة تزيد عن ثمانية آلاف متر على الأقل “.

وأوضح بنونة أن “اعتلاء جبل ك 2 يعد تجربة كبيرة وتكوينا مجديا على جميع المستويات” ، مضيفا أن “الصعود إلى هذه القمة كان أمرا صعبا بالنظر للظروف المناخية “.

وبعد إنجاز تسلقه قمة “ك 2” ، يظل المغربي بنونة متسلحا برغبته في تحدي تسلق أعلى القمم في العالم، والذي لم يشكل بالنسبة له “رياضة فحسب، بل قصة تكتبها إنجازاته “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.