21 يونيو 2024

شفشاون: خبراء يوصون بتخصيص دورات تكوينية للشباب في محور التنشيط السياحي

Maroc24 | جهات |  
شفشاون: خبراء يوصون بتخصيص دورات تكوينية للشباب في محور التنشيط السياحي

أوصى المشاركون قي يوم تحسيسي حول العرض الاستثماري بجهة طنجة تطوان الحسيمة بضرورة تخصيص دورات تكوينية للشباب في محور التنشيط السياحي .

و أبرزت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، خلال اللقاء الذي تناول العرض الجهوي وآليات التحفيز ودعم الاستثمار وريادة الأعمال وشارك فيه المركز الجهوي للاستثمار ، أهمية الفرص الاستثمارية التي يزخر بها إقليم شفشاون خاصة في مجال القطاع السياحي ، مقترحة تنظيم دورات تكوينية في محور التنشيط السياحي والأنشطة المرتبطة به بمساهمة المؤسسات الشريكة ذات الصلة .

وأشار المصدر الى أن الغرفة بصدد تفعيل مشروع دار السائح بشفشاون ، وذلك بشراكة مع الجماعة الحضرية لشفشاون، وهو المشروع المعتمد في برنامج العمل السنوي 2023 لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأكد المدخلون خلال اللقاء ، المنظم في إطار فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بشفشاون ، على الأولوية التي يكتسيها موضوع ريادة الأعمال بالنسبة للاقتصاد الوطني عامة والجهوي خاصة ، والتحدي الذي يمثله على مستوى خلق فرص العمل وإدماج الشباب في العجلة الاقتصادية ، وكذا أهمية ترسيخ العدالة المجالية لما تضمنه من توزيع متوازن ومتكافئ للتقسيم الترابي، والاستثمار.

وقد عرف اللقاء تقديم عرض حول فرص ومؤهلات الاستثمار التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة وآليات التحفيز المقررة في إطار الميثاق الجديد للاستثمار ، كما تم التعريف بالصندوق الجهوي لدعم الاستثمار وخدمات المواكبة المقدمة من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة الشمالية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.