23 يونيو 2024

مسؤول فلسطيني: المخيم الصيفي لوكالة بيت مال القدس له وقع معنوي كبير على الساكنة المقدسية

مسؤول فلسطيني: المخيم الصيفي لوكالة بيت مال القدس له وقع معنوي كبير على الساكنة المقدسية

قال مدير التربية والتعليم في القدس، سمير جبريل، إن المخيم الصيفي الذي دأبت وكالة بيت مال القدس، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على تنظيمه لفائدة الأطفال المقدسيين، له وقع معنوي كبير على الساكنة المقدسية.

وأوضح سمير جبريل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الدورة ال14 من المخيم، أن هذه المبادرة تحظى بتقدير خاص من لدن المقدسيين بالنظر لكونها تشكل متنفسا بيداغوجيا مهما لأبنائهم، مبرزا أنها أفضل المبادرات المتاحة حتى الآن لهؤلاء الأطفال.

وعبر عن تقديره وشكره لجلالة الملك على الجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس الشريف في مجالات حيوية مثل دعم التعليم والتمدرس وتوفير منح دراسية ودعم قطاع الصحة والسكن والزراعة والثقافة وغيرها، مضيفا أن استقبال الوفد المقدسي اليوم من طرف صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء هو التفاتة إنسانية نبيلة وراقية.

يذكر أنه بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، اليوم السبت بقصر الضيافة بالرباط، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة ال14 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس.

وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس منذ إطلاقها سنة 2008، والتي بلغت هذه السنة دورتها ال14، ما مجموعه 700 طفل من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 70 مؤطرا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا على قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.

وعلى غرار الدورات السابقة، استفاد من الدورة الحالية للمخيم، التي أطلق عليها اسم “المسيرة الخضراء” والمنظمة خلال الفترة من 10 إلى 26 غشت الجاري، أطفال مقدسيون (إناث وذكور) تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة والذين يرافقهم مؤطرون من المدينة المقدسة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.