24 يونيو 2024

الصومال: مقتل 32 إرهابيا على يد قوات الجيش في عمليتين منفصلتين

Maroc24 | إفريقيا |  
الصومال: مقتل 32 إرهابيا على يد قوات الجيش في عمليتين منفصلتين

لقي 32 إرهابيا مصرعهم على يد قوات الجيش الصومالي في عمليتين منفصلتين حسب ما أعلنت وكالة الأنباء الصومالية (سونا) اليوم الجمعة.

وذكرت الوكالة أن حوالي 27 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية قتلوا على يد الجيش الصومالي خلال عملية عسكرية في منطقة شابيلي السفلى جنوب البلاد.

ونقلت (سونا) عن الجيش، أن العملية التي نفذت أمس الخميس، بدعم من شركاء دوليين، جرت في مزرعة بالقرب من منطقة أوديجل، مضيفة أن الإرهابيين الذين لجؤوا إلى هذه المنطقة كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات على السكان.

وأضاف المصدر ذاته إن خمسة إرهابيين آخرين قتلوا في عملية منفصلة جرت في البصرة ضمن المنطقة نفسها.

ونفذت حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة سلسلة هجمات في عدة مناطق منذ نهاية المرحلة الأولى من انسحاب قوات بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (ATMIS)، في حين كثف الجيش الصومالي هجماته ضد المتمردين.

وغداة تنصيبه عام 2022، أطلق الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، مخططا يهدف إلى القضاء على التهديد الإرهابي واستعادة السلام، انتهت المرحلة الأولى منه بتحرير العديد من المناطق في وسط وجنوب البلاد من أيدي المتطرفين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.