13 يونيو 2024

ترامب ينشر صورته الجنائية على منصة إكس

Maroc24 | دولي |  
ترامب ينشر صورته الجنائية على منصة إكس

نشر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الخميس، صورته الجنائية على “إكس”، في أول منشور له على المنصة التي لطالما عرفت بـ “تويتر”، منذ يناير 2021.

والمنشور الذي يدعو إلى التبرعات هو أول تواصل مباشر مع الجمهور على المنصة التي حظرته بعد هجوم مناصرين له في السادس من يناير 2021 على الكونغرس، وفق وكالة “رويترز”.

والخميس، نشر ترامب الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع عندما حظره تويتر، صورة مع عبارة “تدخل في الانتخابات! لا تستسلم أبدا!”.

ويتضمن منشور ترامب الصورة الجنائية التي التقطت له في سجن مقاطعة فولتون ورابطا إلى حملته للانتخابات الرئاسية 2024.

وبالصورة التي التقطت له في سجن بولاية جورجيا لدى توقيفه لفترة وجيزة بتهمتَي الابتزاز والتآمر لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالحه، يعود ترامب إلى المنصة التي كانت وسيلته المفضلة للتواصل، وفق وكالة “فرانس برس”.

وعلقت “تويتر” حساب ترامب لانتهاكه سياسة المنصة بتشجيعه حشدا من أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن في 6 يناير 2021 لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز، جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية.

وفي نوفمبر الماضي، أعاد مالك تويتر الجديد، إيلون ماسك، تفعيل حساب ترامب بعد أيام من إعلان الملياردير الجمهوري قراره الترشح للرئاسة، لكنه لم ينشر أي تغريدة حتى الآن مفضلا البقاء على منصته الخاصة “تروث سوشال”.

والخميس، ندد ترامب بما أطلق عليه “مهزلة قضائية” بعد توقيفه رسميا بتهمتَي الابتزاز والتآمر في جورجيا، واصفا ما حصل بأنه “تدخل انتخابي”.

وقال ترامب لصحفيين بينما كان يستعد للسفر من أتلانتا، بعد أن أوقِف فترة وجيزة والتُقِطت له صورة جنائية في سجن مقاطعة فولتون “ما حدث هنا هو مهزلة قضائية، لم نرتكب أي خطأ، لم أرتكب أي خطأ”، مضيفا “ما يفعلونه هو تدخل في الانتخابات”.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.