18 يونيو 2024

اختتام برنامج المدارس الصيفية في القدس المنظم من قبل وكالة بيت مال القدس الشريف

اختتام برنامج المدارس الصيفية في القدس المنظم من قبل وكالة بيت مال القدس الشريف

اختتمت أمس الاربعاء في القدس فعاليات برنامج المدارس الصيفية الذي نظمته وكالة بيت مال القدس الشريف على مدى أربعة أسابيع تحت شعار “من أجل إشاعة قيم الوحدة والتضامن”، واستفاد منه ما يزيد على ثلاثة آلاف طفل طفلة توزعوا على اربع مدارس وتسعة مراكز للتخييم عبر كافة أحياء ومناطق المدينة.

وشمل البرنامج، الذي انخرطت فيه مديرية التربية والتعليم مع 12 مؤسسة اجتماعية مقدسية، أنشطة الترفيه والاستجمام، من خلال ألعاب الف رجة الخاصة بالصغار وعائلاتهم، وألعاب الذكاء، وأمسيات التنشيط والكرنفال، ومسرح العرائس، بمشاركة فنانين متخصصين.

كما اشتمل البرنامج على حصص التربية والتكوين، ضمت ورشات موضوعاتية في مجالات الفنون، والموسيقى، والمسرح، والرياضة، و ورشات متخصصة في اللغات الحي ة، والممارسات الف ضلى للمحافظة على البيئة والتوازن الطبيعي، وتقنيات التواصل والإعلام.

ونظمت جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب مع أندية اجتماعية كبرى في القدس مهرجان “المسيرة الخضراء”، في كل بيت حنينا والعيسوية وجبل المكبر وحي النصارى، شهد حضورا مكثفا للعائلات وللفنانين المقدسيين، الذين تحرص الوكالة على إشراكهم في أنشطتها وفعالياتها الفنية والترفيهية، في شهر رمضان الكريم، وفي غيره من الأوقات، دعما لهم للاستمرار في نشاطهم الفني الهادف والمفيد.

ويكرس برنامج “المدارس الصيفية” دور المدرسة في إشاعة قيم الوحدة والتضامن بين الأجيال الفلسطينية من خلال أكبر تجمع للطفولة من نوعه في القدس، سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث التأطير.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.