29 أبريل 2024

أطباء المستقبل يطالبون بافتتاح عاجل لمستشفى طنجة الجامعي

أطباء المستقبل يطالبون بافتتاح عاجل لمستشفى طنجة الجامعي

خرج مجموعة  من الأطباء الداخليون بالمركز الاستشفائي الجامعي، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية تنديدا بـ”حرمانهم” من التكوين والاختيار الحر للتخصص.

وانتقد المحتجون خلال هذه الوقفة التي احتضنها محيط كلية الطب والصيدلة بطنجة، ما أسموه بـ “سياسة الأذن الصماء واللامسؤولية التي ينهجها المسؤولون”، رافعين شعارات تتهم إدارة المركز الاستشفائي بـ”التماطل” في تنفيذ التزاماتها اتجاه الأطر الصحية المستقبلية.

ويطالب المحتجون، بتمكينهم من حق الاختيار الحر للتخصص، وضمان أرضية التدريب الاستشفائية وتوفير التغطية الصحية وجودة التكوين، وتم رفع مجموعة من الشعارات منها”الطبيب الداخلي ها هو والطبيب الجامعي فين هو”  .

كما يطالب “أطباء المستقبل”الجهات المسؤولة بتعجيل افتتاح المستشفى الجامعى بطنجة، مع ضمان الحق في السكن لجميع الأطباء الداخليين.

وأعلن هؤلاء الأطباء، عزمهم “مقاطعة التداريب الاستشفائية بجميع المصالح ماعدا مصلحة الإنعاش مصلحة المستعجلات ومركز الاستقبال الخاص بمرضی کوفيد-19″، كما جاء في نفس المصدر.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.