24 أبريل 2024

مأدبا الأردنية عاصمة السياحة العربية لعام 2022

Maroc24 | دولي |  
مأدبا الأردنية عاصمة السياحة العربية لعام 2022

أعلنت المنظمة العربية للسياحة فوز مدينة مأدبا الأردنية بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022 ، بعد تحقيقيها للمعايير والشروط المرجعية التي أرستها المنظمة واعتمدها المجلس الوزارى العربي للسياحة بجامعة الدول العربية . وقال رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد، إن اختيار مأدبا كعاصمة للسياحة العربية يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الأردن لقطاع السياح، مشيرا إلى أن وزارة السياحة والآثار الأردنية ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز.

وأكد آل فهيد أن المنظمة ستعمل جاهدة بالتعاون مع الوزارة لتنمية وتطوير السياحة العربية في الأردن وجعلها محطة رئيسة للسياحة خاصة للعائلة العربية. من جانبه، أكد وزير السياحة والآثار الأردنية نايف الفايز أن فوز مدينة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية 2022، سيسهم في تنشيط الحركة السياحية بالمدينة والأردن بشكل عام مما سيعزز جذب المشروعات الاستثمارية إليها في مختلف المجالات لاستثمار الموارد الطبيعية والثقافية والتراثية الفريدة للمدينة.

وأضاف الفايز أن مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بنهاية عام 2019، بلغت 4.1 مليارات دينار (5.65 مليارات دولار)، آملا أن تحقق عوائد السياحة الأرقام السابقة، بناء على البرامج والفعاليات التي تسعى الوزارة لتنفيذها بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة لاجتذاب السياحة العربية.

يشار إلى أن المعايير والشروط المرجعية ترتكز على الإدارة السياحية والبنية التحتية للسياحة والموارد السياحية وتنوع الأنماط والأنشطة السياحية والحفاظ على البيئة وحمايتها والاستجابة للمستجدات السياحية والنتائج المرجوة من السياحة بالمدينة والسلامة والأمن والاستقرار السياحي والسلامة الصحية، وغيرها من المؤشرات التي تشجع حركة السياحة العربية البينية مع إبراز الخصوصية والعادات والتقاليد المميزة لكل مدينة لإبراز القيمة السياحية .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.