21 يونيو 2024

الحرس الملكي المغربي يحتفي بأطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي (المسيرة الخضراء)

الحرس الملكي المغربي يحتفي بأطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي (المسيرة الخضراء)

بمكرمة ملكية كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس لجنة القدس، زار أطفال القدس أمس الثلاثاء، مقرات الحرس الملكي بالرباط، وتجولوا في مرافقه، وتعرفوا على وظائفه ومهامه السامية، مُؤطرين بضباط المصالح الاجتماعية.

وتابع أطفال القدس المشاركون في الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي “المسيرة الخضراء”، التي تُقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، عروض الفرجة واستعراض الخيول بالصالة المغطاة، التي أداها عناصر من الحرس الملكي.

إثر ذلك، قام أطفال القدس ومرافقوهم بجولة في عدد من المرافق والأقسام بما في ذلك المتحف، والصالات الرياضية، وأقسام صناعة مستلزمات الخيول، والعيادات البيطرية والمصحات والمعهد الموسيقي التابع للحرس الملكي.

وتأثر أطفال القدس لما شاهدوه في مرافق هذه المؤسسة، وأعجبوا بتقاليدها العريقة، التي تعكس تاريخا مجيدا للمملكة المغربية، ونقلوا ذلك في عبارات الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة، دبجوها في دفترها الذهبي، عربون تقدير وامتنان على هذه المكرمة الملكية الكريمة.

وفي ختام هذه الزيارة تلقى أطفال القدس هدايا رمزية من قيادة الحرس الملكي، وأقيمت مأدبة غداء على شرفهم.

وتتواصل فعاليات المخيم الصيفي الذي تنظمه، وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لفائدة 50 طفلا وطفلة من القدس، إلى غاية السبت القادم، بعدد من الأنشطة الترفيهية والتربوية، تتخللها مسابقات فنية ورياضية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.