13 يونيو 2024

إنزكان: تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب

Maroc24 | جهات |  
إنزكان: تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب

تم، أول أمس الأحد،، بكل من الجماعتين الترابيتين إنزكان والدشيرة، تدشين وإطلاق عدة مشاريع تنموية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى السبعين لثورة الملك والشعب، والذكرى الستين لعيد الشباب المجيد.

وتتوخى هذه المشاريع، والتي أشرف على إعطاء انطلاقتها عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، الاستجابة لحاجيات المواطنين والتحسين من نوعية حياتهم اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا وأمنيا.

وهكذا، تم على مستوى مدينة إنزكان، وفي إطار تعزيز وتجويد العرض المدرسي وتوفير بيئة مدرسية محفزة على التعلم والتفتح، وتعزيز الأنشطة الموازية والرياضية، وضع حجر الأساس لإنجاز ملعب داخل ثانوية حسن الخياط وإعطاء انطلاقة مشروع بناء الثانوية التأهيلية الغزالي بإنزكان.

أما فيما يخص مدينة الدشيرة الجهادية، فقد قام الوفد، بزيارة مشروع المركب السوسيو رياضي والاطلاع على تقدم أشغال إعادة تأهيل المؤسسات الشبابية بنفوذ تراب العمالة.

وبهدف تقريب الإدارة من المواطن والعمل على استتباب الأمن والأمان وحفظ النظام العام بمدينة الدشيرة، جرى تدشين المقر الجديد للدائرة الثانية للشرطة بالدشيرة والتابعة لمنطقة أمن إنزكان.

وتتكون هذه البنية الأمنية، من طابقين يضمان مجموعة من فضاءات الاستقبال والمكاتب الموجهة لاحتضان مختلف المصالح التابعة الدائرة الشرطة بما فيها مكاتب الشواهد الإدارية وفرق الأبحاث والتحريات، وكذا خلية إستقبال النساء و الأطفال ضحايا العنف، كما تحتوي هذه البناية على مرافق صحية ومراب داخلي خاص بسيارات المصلحة والمعدات.

وقد تم الحرص على تجهيز هذا المقر الجديد بجميع الوسائل المهنية والتقنية والتجهيزات الحديثة التي تتماشى واستراتيجية المديرية العامة للامن الوطني في مجال تقريب وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.