20 يونيو 2024

الصخيرات: أطفال القدس وعائلاتهم يحتفلون بعيد الشباب

الصخيرات: أطفال القدس وعائلاتهم يحتفلون بعيد الشباب

جرى اليوم الاثنين بالصخيرات الاحتفاء بذكرى عيد الشباب بمشاركة أطفال القدس وعائلاتهم، تزامنا مع الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي “المسيرة الخضراء” المنظم من قبل وكالة بيت مال القدس الشريف.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن الأطفال الذين يشاركون في دورة “المسيرة الخضراء”، إلى جانب أقرانهم الذين شاركوا في الدورات السابقة، سيكونون سفراء للمملكة المغربية في فلسطين و ينقلون مشاهد المحبة والشهامة والسمو والتضامن المبدئي، التي ستعلق بذاكرتهم مدى الحياة.

وأوضح السيد الشرقاوي، أنه على مدى الأربعة أسابيع الماضية، أطلقت الوكالة في القدس المدارس الصيفية لفائدة 3000 مستفيدا ومستفيدة، بغية إشاعة قيم الوحدة والتضامن بين الأجيال الفلسطينية من خلال أكبر تجمع للطفولة من نوعه في القدس، سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث التأطير.

وأضاف أن البرنامج يتضمن حيزا مهما للترفيه والاستجمام، وآخر للتربية والتكوين يشمل تنظيم ورشات موضوعاتية ومتخصصة في مجالات الفن، والموسيقى، والمسرح، والرياضة، وورشات متخصصة في لغات التواصل، والتربية البيئية، والتدريب على تقنيات الترافع، وأوجه استعمال الذكاء في التواصل من خلال التقنيات الحديثة للإعلام والتواصل.

وعبر تقنية التناظر المرئي من القدس، أعرب والد أحد الأطفال المشاركين في مخيم المسيرة الخضراء، عن سعادته الغامرة بمشاطرة الشعب المغربي الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، مؤكدا على المكانة المرموقة والدوري المحوري الذي يضطلع به المغرب على صعيد الوطن العربي.

ومن جانبها، أعربت والدة مشارك آخر في المخيم عن شكرها وامتنانها لجلالة الملك محمد السادس، وللشعب المغربي، على الرعاية الموصولة التي يحظى بها أطفال القدس.

وتتواصل فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي” المسيرة الخضراء”، التي تنظمها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لفائدة 50 طفلا وطفلة من القدس، إلى غاية 26 غشت الجاري، بعدد من الأنشطة الترفيهية والتربوية، تتخللها مسابقات فنية ورياضية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.