18 يونيو 2024

البطولة الوطنية الاحترافية: نهضة بركان يطمح للتألق من جديد

Maroc24 | رياضة |  
البطولة الوطنية الاحترافية: نهضة بركان يطمح للتألق من جديد

يطمح فريق نهضة بركان ، الذي اعتاد لعب أدوار طلائعية في البطولة الوطنية ، إلى التألق من جديد ، لاسيما وأنه بدأ التحضير مبكرا لتجديد الصلة مع النتائج الجيدة والمنافسة على الألقاب تحت إشراف مدربه أمين الكرمة.

وبعد أن نجح في إنقاذ موسمه بالفوز بلقب كأس العرش الثمين لموسم 2021-2022 ، وللمرة الثانية على التوالي ، لا يعتزم فريق النهضة البركانية التوقف عند هذا الحد ، بل يأمل في مواصلة التألق على الصعيد القاري ، خاصة خلال الموسم المقبل في كأس (الكاف) ، ولكن قبل ذلك على مستوى البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” ، مع التطلع إلى تحقيق حلم التتويج بطلا للمغرب لأول مرة .

ولتحقيق ذلك ، عزز الفريق البركاني ، الذي تأسس سنة 1970 ، صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، بلاعبين جدد ، قادرين على مساعدة الفريق في الاستحقاقات القادمة.

ويتعلق الأمر ، بحسب النادي، بسبعة لاعبين انضموا للفريق ، وهم المهاجم أسامة المليوي (27 سنة)، والمدافع الأوسط عبد الحق عسال (25 سنة)، القادمين من نادي شباب المحمدية ، بعقد لمدة ثلاثة مواسم.

كما تعاقد الفريق البرتقالي ، لمدة ثلاثة مواسم كذلك ، مع كل من المدافع الأوسط عمر العرجون (27 سنة) ، الذي سبق له أن حمل قميص الرجاء الرياضي البيضاوي ، قبل أن يخوض تجربة احترافية قصيرة في الدوري السعودي رفقة نادي الفيصلي.

وتمكن أيضا النادي من جلب المهاجم السابق لنادي أولمبيك آسفي ، محمد المرابط (24 سنة) ، الذي سيلعب لنهضة بر كان لمدة ثلاث سنوات ، وكذلك المهاجم يوسف مهري (أربعة مواسم )، الذي سبق له اللعب لحسنية أكادير ، بالإضافة إلى لاعب وسط الدفاع السابق لنادي الاتحاد البيضاوي ، أمين المصواب (أربعة مواسم) ، بالإضافة إلى عبد الإله مذكور (23 سنة) الظهير الأيمن السابق بنادي الرجاء الرياضي ، الذي سيرتدي قميص النهضة البركانية لمدة ثلاثة مواسم.

كما أعلن النادي تمديد عقود كل من المدافع الأوسط البوركينابي ، إيسوفو دايو ، وحارس المرمى حمزة حمياني ، والجناح الأيمن يوسف الزغودي ، لموسمين آخرين.

من جهة أخرى ، غادر العديد من اللاعبين صفوف النادي . ويتعلق الأمر بكل من النيجري فيكتوريان أديبايور ، والشرقي البحري ، وحمزة الركراكي ، ويونس نعيم ، ومعاذ فكاك.

ويبدو أن الفريق استعد جيدا للموسم الكروي الجديد بعد أن أجرى تربصات إعدادية خاصة في مركز التكوين التابع للنادي في بركان.

وبخصوص تشكيلة الفريق ، اختار الجهاز التقني المزج بين خبرة بعض اللاعبين المتمرسين ودعم المواهب الشابة التي سيستفيد منها الفريق خلال المواسم القادمة.

وأنهى نادي النهضة الرياضية البركانية ، بطولة الموسم الماضي (2022 – 2023) في المركز السادس بـ 44 نقطة ، جمعها من 11 انتصارا ، ومثلها من التعادلات ، في حين مني بثماني هزائم.

وكانت اللجنة التنفيذية للنادي ، أعلنت ، في بلاغ ، أن نهضة بركان سيعقد في 26 غشت الجاري ، جمعه العام العادي السنوي برسم الموسم الرياضي 2022-2023.

ويضم جدول أعمال الجمع العام ، الذي سيعقد بقاعة الندوات التابعة لأكاديمية النادي ، على الخصوص ، تقديم التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي 2022 – 2023 ، والمشروع المالي للموسم 2023 – 2024 ، وتعيين مدقق حسابات ، وكذا انتخاب رئيس جديد للنادي للولاية المقبلة (2024 – 2028).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.