24 يونيو 2024

سيول تحذر من تخطيط بيونغ يانغ لإطلاق قمر صناعي

Maroc24 | دولي |  
سيول تحذر من تخطيط بيونغ يانغ لإطلاق قمر صناعي

أصدرت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء تحذيرا ملاحيا للسفن حول تخطيط كوريا الشمالية لاطلاق قمر صناعي في وقت لاحق من هذا الشهر.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أصدرت وزارة المحيطات والصيد البحري التحذير في حوالي الساعة 8:08 صباحا، بعد أن اتخذ خفر السواحل الياباني نفس الخطوة في وقت سابق اليوم عندما أبلغت بيونغ يانغ طوكيو نيتها إطلاق قمر صناعي بين 24 و31 غشت الجاري.

وأضافت يونهاب أن كوريا الشمالية ذكرت ثلاث مناطق بحرية يمكن أن تتأثر بالإطلاق المخطط له – واحدة قبالة البحر الأصفر، والثانية في بحر الصين الشرقي، والمنطقة الثالثة شرق الفلبين.

وقال مسؤول في الوزارة إن “السفن الكورية الجنوبية لا تمر بشكل متكرر عبر هذه المناطق، لكن الحكومة ستعزز المراقبة وستوفر المعلومات ذات الصلة بطريقة سريعة لضمان السلامة في البحر”.

ويتزامن إعلان بيونغ يانغ نيتها اطلاق القمر الصناعي مع التدريبات العسكرية المشتركة، الأمريكية الكورية الجنوبية ” أولتشي فريدوم شيلد” التي انطلقت أمس الاثنين وستستمر إلى غاية 31 غشت.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.