15 يونيو 2024

حرائق هاواي: أزيد من 800 شخص مازالوا في عداد المفقودين

Maroc24 | دولي |  
حرائق هاواي: أزيد من 800 شخص مازالوا في عداد المفقودين

بعد أسبوعين من اندلاع الحريق الذي دمر جزيرة ماوي في أرخبيل هاواي الأمريكي، ما زال نحو 850 شخصا في عداد المفقودين، وفق ما أعلنه رئيس بلدية المقاطعة، ريتشارد بيسن، في مقطع فيديو.

ويرتقب أن يصل الرئيس جو بايدن إلى جزيرة ماوي، اليوم الاثنين، للقاء فرق الإنقاذ والناجين، والمسؤولين المحليين.

وأوضح بيان صادر عن المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أن الرئيس الأمريكي يعتزم إجراء تقييم شخصي “لعواقب الحرائق” و”مناقشة الخطوات التالية ضمن عمليات الإغاثة”.

ولقي ما لا يقل عن 114 شخصا مصرعهم في أكثر الحرائق فتكا تشهدها الولايات المتحدة منذ أزيد من قرن، والتي أتت على بلدة لاهاينا، فيما يظل المئات من السكان في عداد المفقودين.

وحسب السلطات، فقد دمرت الكارثة أزيد من 2200 مبنى، وأيضا سيارات. وتقدر تكاليف إعادة الإعمار بستة ملايير دولار، وفق ما أوردته “وول ستريت جورنال”.

من جهته، قال حاكم هاواي، جوش غرين، إن أزيد من 1800 شخص مازالوا مرحلين ويتم إيواؤهم في فنادق في ماوي، مضيفا أنه تمت السيطرة على حريق لاهاينا بنسبة 90 في المائة.

وتأتي الحرائق، التي اندلعت في هذا الجزء من الأرخبيل الأمريكي، في منتصف صيف يتسم بسلسلة من الظواهر المناخية القاسية في جميع أنحاء العالم، ومن بينها موجة حر شديدة في جنوب الولايات المتحدة، وهي الظاهرة المرتبطة، وفق الخبراء، بالاحترار العالمي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.