15 يونيو 2024

ألمانيا تشتري من إسرائيل منظومة الدفاع الجوي حيتس 3 بقيمة 6،3 مليار دولار

Maroc24 | دولي |  
ألمانيا تشتري من إسرائيل منظومة الدفاع الجوي حيتس 3 بقيمة 6،3 مليار دولار

توصلت إسرائيل وألمانيا لاتفاق تشتري موجه ألمانيا من إسرائيل منظومة “حيتس 3” لاعتراض الصواريخ والدفاع الجوي في صفقة تبلغ 14 مليار شيكل أو 6ر3 مليار دولار.

وأفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الخميس أن الصفقة التي تعد الأعلى في تاريخ صناعة الدفاع الإسرائيلية حصلت على موافقة الادارة الأمريكية، مضيفة أن مندوبين إسرائيليين وألمان سيلتقون قريبا لدفع الصفقة قدما.

وبحسب الوزارة فإن مسؤولين من وزارتي الدفاع الإسرائيلية والألمانية سيوق عون على الاتفاقية التي تنص على تسديد ألمانيا دفعة أولية بقيمة 600 مليون دولار. وقالت الوزارة إنه من المتوقع أن تقام مراسم التوقيع شهر نونبر المقبل.

ونقل البيان عن وزير الدفاع يوآف غالانت قوله “إن موافقة حكومة الولايات المتحدة على تسليم نظام الدفاع الصاروخي” “حيتس 3“ الى ألمانيا تعبير عن الثقة في القدرات الممتازة للصناعات الدفاعية الإسرائيلية. وهذا قرار مهم، سيساهم في تعزيز القوة الإسرائيلية والاقتصاد“.

ويعمل هذا النظام الدفاعي على اعتراض الصواريخ الباليستية الموجودة في الغلاف الجوي الخارجي، حيث يتميز بقدرات اعتراض استثنائية تعمل على ارتفاعات عالية.

وتم تطويره بشكل مشترك بين منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.