23 يونيو 2024

الإتحاد الأوروبي يدعم الأسر الفلسطينية الفقيرة ب 22 مليون يورو

الإتحاد الأوروبي يدعم الأسر الفلسطينية الفقيرة ب 22 مليون يورو

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء ، مساهمته بمبلغ 22 مليون يورو لدفع المخصصات الاجتماعية للأسر الفلسطينية الفقيرة، من خلال البرنامج الوطني للتحويلات النقدية الذي تستفيد منه 71 ألفا و162 أسرة فلسطينية معوزة .

وذكر مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وغزة، في بيان، أن هذه المساهمة المالية للاتحاد الأوروبي تأتي لدعم الأسر الفلسطينية الأكثر ضعفا في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الراهنة، مضيفا أنه جرى توجيه التمويل عبر آلية (بيغاس) لدفع المخصصات الاجتماعية لنحو 71 ألفا و162 أسرة تحت خط الفقر المدقع، فيما تتكلف ميزانية حكومة السلطة الفلسطينية بمساعدة 37 ألفا و774 أسرة أخرى.

وشددت ماريا فيلاسكو نائبة ممثل الاتحاد الأوروبي، في تصريحات لها ، على أن الاتحاد الأوروبي لا يزال ملتزما بدعم نظام الحماية الاجتماعية الفلسطيني حتى في ظل الأزمة المالية التي تواجهها السلطة الفلسطينية، مشيرة إلى أن برنامج التحويلات النقدية الجاري واجه عقبات مالية غير مسبوقة.

وأكدت ضرورة تضافر الجهود بين الشركاء لضمان استدامة النظام الفلسطيني للمخصصات الاجتماعية، معتبرة أن الحماية الاجتماعية حق جوهري، كما يشكل احترامه مسؤولية جماعية لأصحاب المسؤولية لحمايته، بحيث يتم ضمان وصول الخدمات الأساسية للجميع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.