24 يونيو 2024

مانشيني ينفي علاقة العرض السعودي باستقالته من تدريب إيطاليا

Maroc24 | رياضة |  
مانشيني ينفي علاقة العرض السعودي باستقالته من تدريب إيطاليا

قال روبرتو مانشيني الذي يتعرض لانتقادات واسعة منذ استقالته من منصبه كمدرب لمنتخب إيطاليا لكرة القدم إن اهتمام المنتخب السعودي به لا علاقة له بقراره الأخير.

وشرح المدرب البالغ 58 عام ا في حديثه الثلاثاء لأربع صحف ايطالية من بينها “كورييري ديلو سبورت” بعد يومين من اعلان استقالته المفاجئة “بالنسبة لي، كانت إيطاليا دائم ا أولويتي. بعد سنوات عديدة في هذا المنصب، أتلقى العديد من المقترحات التي سأدرسها في الأسابيع المقبلة، لكن في الوقت الحالي لا يوجد شيء ملموس (…) سيحدث شيء ما عندما يهمني ذلك”.

وتابع “لا علاقة للسعودية” بالاستقالة.

وبحسب الصحف الإيطالية والسعودية، عرضت المملكة على مانشيني عقد ا مدته ثلاث سنوات بقيمة 25 مليون يورو لتولي قيادة منتخبها الوطني الذي لا يزال دون مدرب منذ رحيل الفرنسي هيرفيه رينار بعد مغامرة مونديال قطر العام الماضي.

وأشارت “كورييري ديلو سبورت” أيض ا إلى أن مانشيني الذي تو ج بطلا لكأس أوروبا مع المنتخب الإيطالي عام 2021 وحق ق معه سلسلة قياسية من 37 مباراة من دون هزيمة بين أيلول/سبتمبر 2018 وتشرين الاول/أكتوبر 2021، تلقى عرض ا من منتخب المكسيك أيض ا.

ولشرح قراره، اتهم مانشيني الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بانعدام الثقة وبتغيير طاقمه، لا سيما مع رحيل يده اليمنى، المعين مدرب ا لمنتخب ما دون 20 عام ا.

وأوضح “كنت أفكر في الأمر لأشهر، حان وقت المغادرة، لأنه عندما تتغير بعض الأشياء داخلي ا، فهذا يعني أننا نتجه نحو النهاية”.

وتابع مدرب انتر ومانشستر سيتي الانكليزي سابق ا “في رأيي، لم نعد على الموجة نفسها، من الأفضل دائم ا توقع حدوث شيء أكثر خطورة. إنه قرار اتخذته بحزن شديد، لأنني اهتممت دائم ا بالمنتخب الايطالي”.

ولم يحاول رئيس الاتحاد الايطالي غابرييل غرافينا اصلاح ما حصل على حد تعبيره “إذا ما أراد الشخص الاحتفاظ بك، يمكنه تغيير الأمور”.

ويدرس الاتحاد الايطالي تعيين أنتونيو كونتي لخلافته بعدما سبق للأخير ان قاد “أتزوري” بين عامي 2014 و2016 او لوتشانو سباليتي الفائز بالدوري الايطالي مع نابولي الموسم المنصرم.

سباليتي الذي تخلى عن منصبه مدربا لنابولي في حزيران/يونيو الماضي بعدما قاده للقبه الثالث في تاريخه والاول منذ عام 1990، لا يزال يرتبط بعقد مع النادي الجنوبي الذي سيحرره مقابل تعويض قدره ثلاثة ملايين يورو.

ا ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.