18 يونيو 2024

المنتخب المغربي للملاكمة يخوض معسكرا إعداديا دوليا مشتركا مع نظيريه الأوزبكي والدنماركي

Maroc24 | رياضة |  
المنتخب المغربي للملاكمة يخوض معسكرا إعداديا دوليا مشتركا مع نظيريه الأوزبكي والدنماركي

يخوض المنتخب المغربي للملاكمة (ذكور)، بالمعهد الملكي مولاي رشيد لتكوين الأطر بالمعمورة في سلا إلى غاية 23 غشت الجاري، معسكرا إعداديا دوليا مشتركا مع نظيريه الأوزبكي والدنماركي.

ويمثل الفريق الأوزبكي 13 ملاكما، بينهم كميرازيزيك ميرزاهاليلوف، بطل العالم سنة 2019، وعبدو لاييف، المتوج ببرونزية بطولة العالم، فيما يضم الوفد الدنماركي ستة ملاكمين.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، في بلاغ، أن هذا المعسكر الدولي المشترك يندرج في إطار إعداد الفريق الوطني بعد تتويجه بلقب بطولة إفريقيا الأخيرة بياوندي (الكاميرون) 2023 للاستحقاقات القادمة، في مقدمتها الإقصائيات الإفريقية الأولمبية المزمع تنظيمها بالعاصمة السنغالية دكار ما بين 6 و16 شتنبر المقبل، بهدف حجز بطائق التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج هذا المعسكر يتضمن إجراء الأبطال المغاربة نزالات اختبارية للوقوف على مستواهم التنافسي وتطويره، فضلا عن تدريبات تقنية للتعرف على أسلوب المدارس الرائدة في الملاكمة.

ويقود الفريق الوطني طاقم تقني يتكون من المدرب هشام نفيل، والكازاخستاني يريك الغبيك.

يذكر أن المنتخب المغربي، ذكورا وإناثا، سيجري أيضا معسكرا دوليا مشتركا مع أقوى المدارس في رياضة الملاكمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.