04 ماي 2024

إرجاء حفل جوائز إيمي إلى يناير بسبب الإضراب في هوليوود

Maroc24 | فن وثقافة |  
إرجاء حفل جوائز إيمي إلى يناير بسبب الإضراب في هوليوود

أ رجئت حفلة توزيع جوائز إيمي التلفزيونية قرابة أربعة أشهر، بحسب ما أفاد به المنظمون الخميس، في وقت تشهد فيه هوليوود إضرابا ينف ذه كتاب السيناريو والممثلون منذ مائة يوم، وأد ى إلى شلل الإنتاجين السينمائي والتلفزيوني.

وأعلنت كل من قناة فوكس وأكاديمية التلفزيون، في بيان مشترك، أن احتفال توزيع الجوائز، المعادلة تلفزيونيا للأوسكار السينمائية، الذي كان مقررا في 18 شتنبر، سي قام في منتصف يناير 2024.

وقال ناطق باسم “فوكس”، “يسعدنا أن نعلن أن حفلة توزيع جوائز إيمي بدورتها الخامسة والسبعين ستقام الاثنين 15 يناير 2024”.

ويعد حفل جوائز إيمي أبرز حدث ترفيهي يتأثر حتى الآن بالإضراب الذي لم تشهده هوليوود منذ أكثر من 60 عاما.

ويعود آخر إرجاء لهذا الاحتفال إلى شتنبر 2001، عقب هجمات 11 شتنبر.

وبموجب الإضراب، لا ي سمح في الوقت الحالي للممثلين بالمشاركة في الحفلة، كما لا ي سمح للكتاب بتأليف مونولوغ أو نكات لمضيف الحفلة ومقدميها.

ويرمي قرار الإرجاء إلى إتاحة وقت لطرفي الأزمة من أجل حل خلافاتهما، مع أنهما نادرا ما عقدا مفاوضات عبر أي وسيط رسمي منذ بدء إضراب كتاب السيناريو قبل مائة يوم.

وانضم أعضاء نقابة الممثلين الشهر الماضي إلى الإضراب.

ويطالب المضربون برفع رواتبهم والحصول على ضمانات في ما يخص استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ صوتهم وصورتهم.

وتسبب الإضراب في هوليوود بشل الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية في الولايات المتحدة، مع استثناءات محدودة كالبرامج من نوع تلفزيون الواقع وبرامج الألعاب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.