21 يونيو 2024

كأس مغاربة العالم بطنجة: مبادرة رياضية تصل المغاربة المقيمين بالخارج بالوطن الأم

كأس مغاربة العالم بطنجة: مبادرة رياضية تصل المغاربة المقيمين بالخارج بالوطن الأم

تنظم جمعية الرياضة والثقافة ببروكسيل، بشراكة مع جماعة طنجة وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل، يومي 9 و 10 بمدينة البوغاز ، أنشطة احتفالية تحت شعار “مغاربة العالم يجددون البيعة والولاء لجلالة الملك محمد السادس”.

وأشارت الجمعية إلى أن هذه الفعالية الرياضية والفنية، المنظمة تخليدا للذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين وتزامنا مع اليوم الوطني للمهاجر، تتميز بمشاركة مغاربة الداخل والخارج، من أجل تعزيز اللحمة الوطنية بين مكونات الشعب المغربي الواحد، وتعزيز أواصر انتماء مغاربة العالم إلى الوطن الأم.

وبرمجت الجمعية لهذه التظاهرة، أمس الأربعاء بملعب القرية الرياضية بمحاذاة الملعب الكبير لطنجة، دوريا في كرة القدم ذكورا وإناثا، للتنافس من أجل نيل النسخة الرابعة لـ “كأس مغاربة العالم”.

وشاركت في هذا الدوري المصغر فرق تمثل المغاربة المقيمين ببلجيكا وإسبانيا وهولندا، والهيئة العالمية للسلام والتعايش بأوروبا، إلى جانب فريقين يمثلان قدماء لاعبي اتحاد طنجة والجمعية المغربية للصحافة الرياضية، حيث جرت المباريات في شوط واحد في جو من التنافسية والندية والروح الرياضية بين الفرق المشاركة.

وقال عبد الله بوعرفة، رئيس الجمعية المنظمة، في تصريحات صحافية، أن دوري “كأس مغاربة العالم”، انطلق سنة 2016، حيث نظمت النسخ الثلاثة السابقة ببلجيكا، وتقرر تنظيم النسخة الرابعة بمدينة طنجة، معربا عن أمله في أن يتم احتضان الدوري من قبل جهات مؤسساتية لتمكينه من أخذ أبعاد أكبر وضمان مشاركة فرق تمثل المغاربة المقيمين بالخارج في كافة البلدان.

وستتواصل هذه الأنشطة بتنظيم، مساء اليوم الخميس بالمركب الثقافي أحمد بوكماخ، لحفل فني متنوع، سيتم خلاله توزيع الجوائز وتكريم عدد من الفعاليات، بمشاركة فرق غنائية وفنانين من المغرب ومن المهجر، بحضور شخصيات وفعاليات مدنية وثقافية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.