24 أبريل 2024

تيك توك يمتثل لقواعد أوروبية جديدة صارمة

Maroc24 | تكنولوجيا |  
تيك توك يمتثل لقواعد أوروبية جديدة صارمة

أعلن تطبيق “تيك توك”، أمس الجمعة، عن تغييرات امتثالا لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة الصارمة، من بينها السماح للمستخدمين الأوروبيين بإيقاف تشغيل خاصية عرض مقاطع الفيديو بناء على اهتماماتهم.

وطبقا للقواعد الجديدة، سيضطر عمالقة الإنترنت إلى اتخاذ إجراءات أشد بشأن خصوصية البيانات وحماية الأطفال والمعلومات المضللة وخطاب الكراهية.

وأمهلت السلطات أكبر 19 شركة على الإنترنت، من بينها “تيك توك” و”أمازون” و”آبل” و”غوغل” و”ميتا” و”مايكروسوفت”، حتى 28 غشت للامتثال تحت طائلة تكبدها غرامات باهظة.

وحث المفوض الأوروبي المشرف على السوق الرقمية، تييري بريتون، “تيك توك” الشهر الماضي على تسريع امتثاله للقواعد الجديدة.

واستجابة للدعوة، أعلن “تيك توك” أنه سيسمح للمستخدمين في أوروبا “بإيقاف التخصيص”، في إشارة إلى خاصية عرض مقاطع الفيديو ذات المحتوى الموصى به بناء على الاهتمامات الشخصية.

وأضاف في بيان أن المستخدمين الأوروبيين يمكنهم اختيار تلقيهم توصيات بمشاهدة مقاطع فيديو شهيرة من الأماكن التي يعيشون فيها ومن مناطق أخرى حول العالم.

وبفضل ميزات التخصيص والخوارزميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يحظى “تيك توك” بشعبية لاسيما بين الفئات الشابة، ولديه أكثر من مليار مستخدم.

وأعلن “تيك توك” عن إجراءات أخرى لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، تشمل تسهيل إبلاغ المستخدمين الأوروبيين عن المحتوى غير القانوني وحظر الإعلانات الموجهة للمستخدمين في أوروبا الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما.

وأضاف أنه سيكون أيضا أكثر شفافية بشأن قرارات الإشراف على المحتوى، ما يمنح المستخدمين مزيدا من المعلومات حول سبب حذف مقاطع الفيديو.

وأورد بيان التطبيق “سنواصل الوفاء لا فقط بالتزاماتنا التنظيمية، بل سنسعى أيضا جاهدين لوضع معايير جديدة من خلال حلول مبتكرة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.