12 يونيو 2024

الاعلام السينغالي: اعتراف الدومينيكان بمغربية الصحراء قرار في غاية الاهمية

الاعلام السينغالي: اعتراف الدومينيكان بمغربية الصحراء قرار في غاية الاهمية

كتبت صحيفة “لوروبيبليكان” السينغالية أن قرار جمهورية الدومينيكان الاعتراف بمغربية الصحراء هو موقف في “غاية الأهمية “.

وأكدت الصحيفة أن قرار جمهورية الدومينيكان في “غاية الاهمية” لأنه يتزامن مع احتفال الشعب المغربي بالذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، كما يأتي بعد أسبوعين من اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه “.

وأضافت أن ذلك يأتي أيضا بعد الاعتراف الأمريكي ، فضلا عن الدعم الواسع لمغربية الصحراء في إفريقيا والعالم العربي وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

وأوضحت الصحيفة أنه ضمن دينامية الاعترافات بسيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية ، جددت جمهورية الدومينيكان “اعترافها المطلق بمغربية الصحراء”، مؤكدة أنها “تنظر بشكل إيجابي” لفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة..

وتابعت الصحيفة نقلا عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، أن وزير العلاقات الخارجية لجمهورية الدومينيكان، السيد روبيرتو ألفاريز، بعث برسالة لنظيره المغربي رفع من خلالها إلى العلم السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، باسم رئيس جمهورية الدومينيكان، فخامة السيد لويس أبينادير، موقف بلاده المتعلق بقضية الصحراء المغربية.

وأكد المصدر ذاته أن جمهورية الدومينيكان “تجدد التأكيد على أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة المغربية سنة 2007 تمثل الحل الواقعي والجاد وذي المصداقية للتوصل إلى اتفاق متفاوض بشأنه بين الأطراف”

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.