21 ماي 2024

رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج: عيد العرش .. خطاب قيم

رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج: عيد العرش .. خطاب قيم

أكد رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، ادريس اليزمي، أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي وجهه، أمس السبت، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 24 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، هو بالأساس “خطاب قيم” موسوم بالجدية.

وقال السيد اليزمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إنه في الأساس خطاب قيم يدافع، بشكل جوهري، عن روح الجدية المعروفة لدى المغاربة”.

وفي معرض الإشادة بالعبقرية المغربية، استحضر المتحدث ذاته إشارة جلالة الملك إلى أن هذه القيم الأساسية، التي تستند أيضا إلى التسامح والانفتاح والمسؤولية والمساءلة، ستمكن من مواجهة عالم مضطرب في تغير دائم يتسم بديناميات متعددة.

وأكد أن روح الجدية التي شدد عليها جلالة الملك، بشكل خاص، قد مكنت المملكة بالفعل من مواجهة العديد من التحديات في مختلف المجالات، مضيفا أن هذه الجدية نفسها يجب أن تشكل الخيط الناظم للجميع.

واستشهد، في هذا الصدد، بالإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم خلال بطولة كأس العالم 2022، ومشروع التنظيم المشترك مع إسبانيا والبرتغال لكأس العالم 2030.

كما لفت رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج إلى عنصر أساسي آخر في الخطاب الملكي، يتمثل في التذكير بالموقف المغربي تجاه دول الجوار والذي يقوم على الدوام على الانفتاح والأخوة والتعاون.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.