02 ماي 2024

ساديو مانيه يقترب من مجاورة رونالدو في النصر

Maroc24 | رياضة |  
ساديو مانيه يقترب من مجاورة رونالدو في النصر

نجم جديد سيحط الرحال في الدوري السعودي لكرة القدم مع اقتراب انضمام المهاجم الدولي السنغالي ساديو مانيه الى النصر السعودي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد إعلان ناديه بايرن ميونيخ الألماني السبت انه دخل مفاوضات “لتغيير النادي”.

واستبعد الفريق البافاري مانيه عن تشكيلته التي تخوض مباراة ودية أمام كاواساكي فرونتالي الياباني، كاتب ا على موقع تويتر “ساديو مانيه في مفاوضات لتغيير النادي لذا لن يكون ضمن التشكيلة اليوم”.

بعد موسم عانى فيه من الاصابات في بافاريا التي وصل إليها العام الماضي فقط من ليفربول الانكليزي، اختار السنغالي أن يدير ظهره لأوروبا في سن الـ31 رغم تبقي عامين لنهاية عقده، والالتحاق بالعديد من النجوم في السعودية برواتب خيالية.

سيصل مانيه الى العاصمة الرياض، بحسب عدة تقارير صحافية، بسجل زاخر بالإنجازات بعد احرازه دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في 2019 وخوضه نهائيي 2018 و2022، كما رفع معه لقب الدوري الانكليزي 2020 لينهي الفريق جفاف ا عن هذا الإنجاز دام 30 عام ا، بالاضافة الى كأس إنكلترا وكأس الرابطة.

صنع لنفسه اسم ا مع الـ”ريدز” الذي سج ل له 120 هدف ا في 269 مباراة وشك ل مع المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو، المنتقل بدوره الى الاهلي السعودي هذا الصيف، ثلاثي ا فتاك ا في الهجوم.

ولكن في صيف 2022، عندما فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، قر ر مانيه خوض تحد جديد، وقد أشارت بعض الشائعات في حينها الى أنه سئم من التواجد تحت الاضواء مع صلاح في آنفيلد والتي كانت مسل طة أكثر على المصري.

كان وصوله الى بايرن مقابل 32 مليون يورو مرتقب ا، بعد أن خسر النادي خدمات مهاجمه الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي لصالح برشلونة الاسباني.

بعد بداية قوية مع الفريق في المباريات الاولى، بدأت الامور تتغير للسنغالي في بافاريا، قبل أن يتعرض لإصابة في ساقه في تشرين الثاني/نوفمبر لينقلب موسمه رأس ا على عقب.

حرمته الاصابة من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في قطر أواخر السنة الماضية. عاد في أواخر يناير من العام الحالي قبل أن يغيب عن بعض المباريات بسبب الاصابة أيض ا.

ورغم أنه أضاف لقب الدوري الالماني في نهاية المطاف الى خزينته، فإن مروره في بافاريا تلطخ أيضا بالمشادة مع زميله لوروا سانيه في غرفة تبديل الملابس بعد الخسارة ضد مانشستر سيتي الانكليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ما أدى الى تغريمه 350 ألف يورو من قبل ناديه.

أنهى موسمه مع بايرن مع 12 هدف ا في 38 مباراة في جميع المسابقات.

دوليا، يعتبره البعض أفضل لاعب في تاريخ السنغال وقد ساهم في تتويج “أسود التيرانغا” أبطالا لإفريقيا عام 2022 على حساب مصر وزمليه حينها في ليفربول صلاح بركلات الترجيح، وذلك بعد خسارتهم نهائي العام 2019 ضد الجزائر.

بالاضافة الى رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، سينضم مانيه في النصر الى لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش القادم من إنتر الايطالي، العاجي سيكو فوفانا من لنس الفرنسي والظهير البرازيلي أليكس تيليس من مانشستر يونايتد الانكليزي.

ا ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.