22 ماي 2024

نهائي بطولة العالم لكرة القدم المدرسية المغرب 2023: الفريق المغربي ب ذكورا يتعثر أمام نظيره الفرنسي

Maroc24 | رياضة |  
نهائي بطولة العالم لكرة القدم المدرسية المغرب 2023: الفريق المغربي ب ذكورا يتعثر أمام نظيره الفرنسي

تعثر الفريق المغربي حرف “باء” للذكور أمام نظيره الفرنسي بهدف للاشيء، في المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة القدم المدرسية (المغرب 2023 ) التي جمعتهما مساء الجمعة على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط .

وسجل هدف الفوز للفريق الفرنسي اللاعب وائل ديبيش في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي (د40+1) ، علما أن المباراة النهائية تجرى في 40 دقيقة لكل شوط ، عكس باقي اللقاءات التي جرت في 30 دقيقة للشوط حسب قانون الاتحاد الدولي .

وقد تميزت المباراة وخاصة في دقائقها الأولى بفترة جس النبض وتخللها اتخاذ الفريقين الكثير من الحيطة والحذر لتفادي الوقوع في مفاجأة قد لا تخدم مصالح أي منهما ،غير أن الفريق المغربي سرعان ما دخل في اللقاء وبدأ مع مرور الوقت يشكل خطورة على دفاع الفريق الفرنسي إلا أن التسرع وعدم التركيز حال دون تسجيل الهدف .

وكانت العناصر الوطنية قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف السبق عقب اختلاط أمام مرمى الحارس الفرنسي دونود بعد تمريرة في العمق صدها الدفاع لتنزل أمام المهاجم المغربي أسامة غندور الذي لم يحسن استغلالها .

غير أن السيطرة لا تعني دائما الفوز، ففي الوقت الذي احتكر فيه أبناء ثانوية للا سلمى التأهيلية بمدينة فاس وبسطوا سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، تمكن الفريق الفرنسي وضد مجرى اللعب من تسجيل هدف الفوز .

ومباشرة بعد انطلاق الجولة الثانية أضاع المنتخب المغربي عدة فرص سانحة للتسجيل أبرزها تلك التي أتيحت في الدقيقة 50 بعدما تلقى أحد لاعبي الفريق المغربي الكرة وهو على بعد أمتار من مرمى الحارس الفرنسي لكن تكتل زملاءه أمام الشباك حال دون ذلك .

وفي الوقت الذي بدأت فيه العناصر المغربية تتأقلم مع مجريات اللعب ومارست ضغطا خفيفا على دفاع الفريق الفرنسي الذي تراجع إلى الخلف حفاظا على نظافة شباكه أطلق الحكم البرازيلي صفارة النهاية معلنا عن تتويج الفريق الفرنسي باللقب .

وحجز الفريق المغربي (ب) مقعده في المباراة النهائية عقب تغلبه على الفريق السعودي حرف “باء” بهدفين لواحد ، فيما تأهل الفريق الفرنسي على حساب نظيره الكرواتي (3-2) .

ويمثل الفريق المغربي المدرسي “باء” ، الثانوية التأهيلية للا سلمى مسلك رياضة ودراسة، علما أن المغرب شارك في هذه التظاهرة العالمية بفريقين للذكور ومثلهما للاناث.

ولدى الإناث عرفت المنافسات فوز الفريق الصيني “ألف” بلقب الدورة السابعة عشرة التي احتضنتها العاصمة الرباط في الفترة ما بين 22 و28 يوليوزالجاري ، عقب تفوقه مساء أمس في المباراة النهائية على نظيره الصيني حرف “باء” بهدفين لواحد .

وبلغ الفريق الصيني “ألف” المباراة النهائية اثر تغلبه على نظيره الألماني بهدف دون رد ، فيما حجز الفريق الصيني الوصيف بطاقة النهائي على حساب الفريق الأوغندي بالضربات الترجيحية 4-1 بعد انتهاء الوقت القانوني للمباراة بالتعادل صفر لمثله .

وأشرف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة رفقة رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، لوران بيترينكا و يوسف بلقاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية وعدة شخصيات أخرى، على توزيع الكؤوس والميداليات على المنتخبات الثلاثة الأولى في فئة الذكور (فرنسا ميدالية ذهبية /المغرب ميدالية فضية/ وكرواتيا برونزية) .

كما أشرف الوفد على تسليم الميداليات الذهبية والكأس لفريق الصين “ألف” والميداليات الفضية لفريق الصين “باء” والميداليات البرونزية لفريق أوغندا في فئة الإناث .

وفاز فريق مكسيكو بجائزة الروح الرياضية في فئة الذكور وأوكرانيا في فئة الإناث .

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية العالمية المدرسية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.