18 ماي 2024

مانشستر يونايتد يعلن تعاقده مع الكاميروني أونانا

Maroc24 | رياضة |  
مانشستر يونايتد يعلن تعاقده مع الكاميروني أونانا

أعلن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، رسميا تعاقده مع حارس المرمى الكاميروني الدولي أندريه اونانا من إنتر الايطالي بعقد لخمس سنوات.

وجاء في بيان للشياطين الحمر أن أونانا وقع على عقد “حتى العام 2028 مع خيار التمديد لعام إضافي”.

وأشارت تقارير الى أن الصفقة قدرت بـ55 مليون يورو بعدما وصل الحارس الكاميروني الى إنتر الموسم الماضي بصفقة حرة من أياكس أمستردام الهولندي وتألق في صفوفه وقاده الى نهائي دوري ابطال اوروبا.

ونقل النادي عن الحارس قوله “الانضمام الى مانشستر يونايتد شرف كبير وقد عملت طوال حياتي للوصول الى هذه اللحظة، متحديًا العديد من العقبات في الطريق”.

وتابع، ابن الـ27 عاما الذي سيخلف الاسباني دافيد دي خيا الذي رحل بعد 12 عامًا أمضاها في أولد ترافورد “يملك مانشستر يونايتد تاريخا عريقا مع حراس المرمى الرائعين وسأعطي الآن كل ما لديّ لخلق الإرث الخاص بي في السنوات المقبلة.

ولعب الحارس سابقا تحت إشراف تن هاغ عندما كانا سويا في أياكس وحققا لقب الدوري ثلاث مرات قبل أن ينضم الى إنتر بصفقة حرة صيف العام الماضي بعد انتهاء عقده.

انضم الكاميروني الى برشلونة الاسباني في سن الرابعة عشرة بعد أن تم رصده في أكاديمية مواطنه صامويل ايتو في موطنه. وبعد أن أخفق في الارتقاء الى الفريق الاول، انضم الى أياكس في 2015.

شارك في 24 مباراة في الدوري الايطالي بعد أن تشارك المركز مع السلوفيني سمير هندانوفيتش، ولكنه كان حامي العرين الرئيسي في دوري الابطال محافظًا على نظافة شباكه 8 مرات في 13 مباراة (الافضل في الموسم المنصرم) ليساهم في قيادة إنتر الى النهائي للمرة الاولى منذ 13 عامًا قبل أن يخسر ضد مانشستر سيتي الانجليزي (1-صفر)، وحقق معه كأس إيطاليا.

كما خاض أونانا 255 مباراة على صعيد الاندية، حافظ في 104 منها على شباكه نظيفة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.