28 ماي 2024

كأس العرش للغولف 2023: تأهل ناديي الغولف الملكي دار السلام والغولف الملكي آنفا المحمدية إلى النهاية

Maroc24 | رياضة |  
كأس العرش للغولف 2023: تأهل ناديي الغولف الملكي دار السلام والغولف الملكي آنفا المحمدية إلى النهاية

تمكن نادي الغولف الملكي دار السلام ونادي الغولف الملكي آنفا المحمدية من الظفر ببطاقة المرور إلى مقابلة النهاية برسم الدورة الثامنة عشرة لكأس العرش، وذلك بعد الفوز في مواجهتي نصف النهاية الأمس الجمعة بمسالك نادي هوارة للغولف بطنجة.

وتمكن نادي الغولف الملكي دار السلام، الذي يحوز 10 كؤوس العرش، من حسم التأهل بالرغم من البداية المتعثرة صباح اليوم الجمعة، حيث تمكن من تدارك التأخر في مواجهات الفترة المسائية ضد نادي الغولف الملكي أكادير، وذلك بفضل الأداء الاستثنائي لمجموعة من اللاعبين، لاسيما آدم بريسنو، إذ حسم نادي الرباط التأهل بنتيجة 5 مقابل 4.

وفي نصف النهاية الثانية ، والتي كانت مواجهة بيضاوية خالصة بين نادي الغولف الملكي آنفا المحمدية ونادي بالم غولف الدار البيضاء، تواصل التشويق إلى غاية الأنفاس الأخيرة من المواجهة التي حسمها بكثير من المثابرة والثقة نادي الغولف الملكي آنفا المحمدية بنتيجة 5 مقابل 4.

بالنظر إلى قوة المنافسة والتشويق الذي طبع مواجهتي نصف النهاية، يرتقب أن تشكل مقابلة النهاية، المرتقبة السبت، “كلاسيكو” يعد بكثير من الإثارة بين ناديين عريقين، ويتعلق الأمر بنادي الغولف الملكي دار السلام ونادي الغولف الملكي آنفا المحمدية.

في انتظار مقابلة النهاية، سيتنافس كل من نادي الغولف الملكي أكادير ونادي بالم غولف الدار البيضاء للفوز بالمرتبة الثالثة في مواجهة تعد بكثير من الحماس.

بالموازاة مع هذه المنافسة، تم تنظيم اليوم الأول ل “كأس العرش للشباب” اليوم الجمعة بنادي كاونتري رويال بطنجة، ومن المرتقب أن تجري النهاية يوم السبت بنادي هوارة الغولف.

وانطلقت فعاليات الدورة الثامنة عشرة لكأس العرش، الاثنين الماضي، بمشاركة عدد قياسي من الأندية بلغ 19 ناديا، والتي تضم في صفوفها عددا من اللاعبين رفيعي المستوى على الصعيد الدولي، من بينهم أبطال إفريقيا نزار بورحيم وسفيان دحمان والمهدي فاقوري وآدم بريسنو، إلى جانب المتألقة صوفيا الشريف الصقلي، التي تعتبر أصغر مشاركة في تاريخ كأس للا مريم في سن 13 عاما.

واعتبرت الجامعة الملكية المغربية للغولف، المنظمة للمسابقة، أن هذه الدورة تعرف مشاركة قياسية ل 19 ناديا، منوهة بأن هذا النمو الملموس يعد ثمرة لسياسة الجامعة القائمة على تطوير لامركزية رياضة الغولف وتشجيع الأندية على تنشيط الحياة الرياضية ونقل قيم هذه الرياضة إلى الشباب.

وجرت الإقصائيات في جولتين يومي 11 و 12 يوليوز الجاري عبر قاعدة (Stroke-Play)، بينما جرت مسابقات ربع النهاية ونصف النهاية يومي 13 و 14 يوليوز عبر مواجهات مباشرة (Match-Play) بين ناديين، بواقع 3 مباريات لكل نادي (foursome) في الفترة الصباحية، تليها 6 مباريات فردية في الفترة الزوالية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.