30 أبريل 2024

لبنان يبلغ الأمم المتحدة استعداده لترسيم الحدود الجنوبية مع اسرائيل

لبنان يبلغ الأمم المتحدة استعداده لترسيم الحدود الجنوبية مع اسرائيل

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن لبنان أبلغ الأمم المتحدة استعداده لترسيم الحدود الجنوبية مع إسرائيل على طول الخط الأزرق المعروف بخط وقف إطلاق النار بين البلدين منذ عام 2006، والذي تنتشر عليه قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وأكد ميقاتي في حوار نشرته صحيفة “نداء الوطن” اللبنانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء سعي بلاده لحل قضية الخيمة على الحدود اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل دبلوماسيا ، مشددا من جانب آخر على أن لبنان يعد بلدة الغجر تابعه له باعتراف الأمم المتحدة.

وحول أزمة حاكمية مصرف لبنان، شدد ميقاتي على رفضه للتمديد للحاكم الحالي رياض سلامة بعد انتهاء ولايته في 31 يوليو الجاري فضلا عن رفض تعيين حاكم جديد في ظل الفراغ الرئاسي تجنبا لزيادة الخلافات الداخلية، مؤكدا ضرورة تنفيذ القانون الذي يقول إنه على النائب الأول للحاكم تحمل مسؤلياته بالإنابة، وإن استقال – وفقا لتهديد النواب الأربعة للحاكم- فبتصريف الأعمال.

وبخصوص استمرارية العمل على منصة صيرفة والتعاميم المعمول بها، قال ميقاتي إن هذا شأن مجلس المصرف المركزي ولن يدخل في التفاصيل، مشددا على أن الإجراءات الجاري العمل عليها تتضمن توحيد سعر الصرف، مشيرا إلى أنه لا ضمانات لعدم ارتفاع سعر الصرف بمجرد انتهاء ولاية الحاكم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.