18 ماي 2024

انطلاق منافسات الدورة الثامنة عشرة لكأس العرش للغولف بطنجة

Maroc24 | رياضة |  
انطلاق منافسات الدورة الثامنة عشرة لكأس العرش للغولف بطنجة

انطلقت اليوم الاثنين بمسالك “نادي هوارة للغولف” بطنجة فعاليات الدورة الثامنة عشرة لكأس العرش بمشاركة عدد قياسي من الأندية بلغ 19 ناديا.

وتعد هذه المسابقة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للغولف، بمستوى عال من المنافسة، بفضل مشاركة لاعبين ولاعبات ذوي مستوى رفيع على الصعيد الدولي، من بينهم أبطال إفريقيا نزار بورحيم وسفيان دحمان والمهدي فاقوري وآدم بريسنو، إلى جانب المتألقة صوفيا الشريف الصقلي، التي تعتبر أصغر مشاركة في تاريخ كأس للا مريم في سن 13 عاما.

وأشارت الجامعة الملكية المغربية للغولف أن هذه الدورة تعرف مشاركة قياسية ل 19 ناديا، منوهة بأن هذا النمو الملموس يعد ثمرة لسياسة الجامعة القائمة على تطوير لامركزية رياضة الغولف وتشجيع الأندية على تنشيط الحياة الرياضية ونقل قيم هذه الرياضة إلى الشباب.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، أبرز نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف، مصطفى الزين، أن هذه الدورة تعرف نقلة نوعية وزيادة استثنائية في عدد الأندية المشاركة والذي بلغ 19 ناديا متأهلا، كما تعد بمستوى عال، مشددا على انفتاح هذه المسابقة على كافة الأندية بالمغرب.

وقال السيد الزين إن الجامعة الملكية المغربية للغولف تعمل على تقريب هذه الرياضة من عموم الناس وتنفتح على كل الراغبين في ممارسة الرياضة بهدف اكتشاف مواهب المستقبل، مضيفا لقد “نظمنا عبر تراب المغرب دورات تكوينية للمدربين والحكام ومديري ومهنيي المسالك بهدف المساهمة في الارتقاء باللعبة في المغرب”.

فضلا عن الجانب الرياضي، تعد منافسات كأس العرض حدثا رياضيا وطنيا كبيرا، حيث يجسد القيام الأساسية من قبيل الإدماج وروح الفريق والأخوة والمنافسة.

وتعكس الفرق المتأهلة لهذه الدورة من المسابقة الإرادة الأكيدة في الجهوية، ومن بينها نادي هوارة للغولف الذي يشارك للمرة الأولى في كأس العرش باعتباره النادي المستضيف.

وتعد نسخة 2023 موعدا أساسيا بالنسبة لعشاق وهواة رياضة الغولف، وهي حدث وطني كبير وواجهة لإبراز رياضة الغولف المغربية.

وستجري الإقصائيات في جولتين يومي 11 و 12 يوليوز الجاري عبر قاعدة (Stroke-Play)، بينما ستجرى مسابقات ربع النهاية ونصف النهاية يومي 13 و 14 يوليوز عبر مواجهات مباشرة (Match-Play) بين ناديين، بواقع 3 مباريات لكل نادي (foursome) في الفترة الصباحية، تليها 6 مباريات فردية في الفترة الزوالية.

وستلعب مباراة النهاية ومباراة الترتيب للفوز بالمرتبة الثالثة يوم 15 يوليوز.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.