18 أبريل 2024

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يبحث مع نائب الرئيس التركي التعاون الاقتصادي والاستثماري

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يبحث مع نائب الرئيس التركي التعاون الاقتصادي والاستثماري

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد بالدوحة، مباحثات مع نائب الرئيس التركي جودت يلماز تركزت حول مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وحسب بيان للديوان الأميري القطري أوردته وكالة الأنباء القطرية ، فإنه جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في مجالي الاقتصاد والاستثمار .

وتسعى أنقرة إلى تحسين تعاونها في قطاع الطاقة مع الدوحة، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.

ويزور يلماز ووزير الخزانة والمالية محمد شيمشك قطر لبحث “فرص التعاون الاقتصادي”، قبل الزيارة المزمعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى منطقة الخليج في الفترة من 17 إلى 19 يوليوز الجاري ، والذي يسعى لجذب مزيد من الاستثمارات الخليجية إلى تركيا.

وأشار نائب الرئيس التركي في تغريدة على “تويتر”، إلى أنه تم عقد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين البلدين مؤكدا أن اللقاء كان مثمرا، وتم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الاقتصادي.

وأكد يلماز أن الخطوات التي تم اتخاذها في سبيل تعزيز التعاون بين البلدين “سيتمخض عنها نتائج إيجابية في المستقبل”.
ويعتزم الجانبان التركي والقطري ، عقد الاجتماع التاسع للجنة الاستراتيجية رفيعة المستوى هذا العام، حيث أوضح يلماز أن الاجتماعات الثمانية الماضية تمخضت عن توقيع 95 اتفاقا بين البلدين.
وأكد أن التعاون الاستراتيجي بين تركيا وقطر “سيساهم في الاستقرار الإقليمي ومواصلة التنمية الاقتصادية” .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.