05 ماي 2024

غينيا بيساو تستضيف الدورة استثنائية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا

Maroc24 | إفريقيا |  
غينيا بيساو تستضيف الدورة استثنائية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا

تستضيف عاصمة غينيا بيساو، السبت، دورة استثنائية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (UEMOA).

وأوضح الإتحاد، في بلاغ ، أن التطورات الأخيرة للوضعية الاقتصادية والمالية للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا وآفاقها، وكذلك المذكرة المتعلقة بمسلسل اعداد الرؤية المستقبلية للاتحاد بحلول سنة 2040، ستكون ضمن المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال هذا الاجتماع.

وحسب المصدر ذاته، ستعرف الجلسة مشاركة أعضاء مجلس الوزراء، ورؤساء هيئات الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

ويكمن الهدف الأساسي للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، المحدث في عاشر يناير 1994 بدكار، في إقامة فضاء اقتصادي متناسق ومتكامل في غرب إفريقيا ، يتم من خلاله تأمين الحرية الكاملة لحركة الأفراد ورؤوس الأموال، والسلع والخدمات ووسائل الإنتاج، بالإضافة إلى التمتع بحق ممارسة المهن الحرة، والإقامة للمواطنين في جميع تراب المجموعة.

ويعتبر مؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، الهيئة العليا التي تحدد التوجهات الرئيسية لسياسة الاتحاد، وتجتمع مرة واحدة في السنة على الأقل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.