25 ماي 2024

ناصر الخليفي يوجه رسالة لمبابي: لن ترحل مجانا

Maroc24 | رياضة |  
ناصر الخليفي يوجه رسالة لمبابي: لن ترحل مجانا

يتعين على قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي “توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء” مع فريقه باريس سان جرمان، بحسب رئيس النادي القطري ناصر الخليفي.

قال الخليفي الأربعاء خلال تقديم المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي في المركز التدريبي الجديد في بواسي انه يريد بقاء مبابي لكن “لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حر . هذا واضح”.

وفيما يرتبط الهداف البالغ 24 عاما بعقد مع الفريق المملوك قطريا حتى 2024 وعب ر الشهر الماضي عن عدم رغبته بتفعيل خيار التمديد لعام إضافي، أضاف الخليفي “قال (مبابي) بنفسه +لن أرحل مجانا +. إذا غي ر أحدهم رأيه فليست غلطتي”.

وفي حال لم يوق ع مبابي على عقد جديد، فإن بطل الدوري الفرنسي ي خاطر بفقدانه مجانا في غضون عام، لذلك يمكن لسان جرمان أن يبيعه هذا الصيف.

وجاءت خطوة هداف مونديال قطر بعد نحو عام على تجاهله لمساعي ريال مدريد الإسباني، بتوقيعه تمديدا مفاجئا لعقده في أيار/مايو 2022 للبقاء في “بارك دي برانس” لمدة موسمين زائد موسم إضافي، وهناك موعد نهائي ليتخذ مبابي قراره، وهو في 31 تموز/يوليو. لذا، سيكون ريال مدريد مجددا من بين “طالبي القرب”.

واوضح مبابي والمقربون منه في بيان لفرانس برس أن اللاعب أبلغ “إدارة النادي المكل فة تمديد العقد” الذي و ق ع قبل عام، اعتبارا من “15 تموز/يوليو 2022 بقراره (عدم التمديد لما بعد 2024)”.

وأوضح البيان “لم يطلب كيليان مبابي الرحيل هذا الصيف، لكنه أكد للنادي فقط عدم تفعيل عامه الإضافي”.

وأعاد مبابي التأكيد منتصف حزيران/يونيو الماضي على أن “البقاء” في سان جرمان كان “الخيار الوحيد”: “لقد سبق أن أجبت، وقلت إن هدفي هو الاستمرار، والبقاء في النادي، إنه خياري الوحيد. لم أكن أعتقد أن أي رسالة يمكن أن تقتل أو تسيء إلى أي شخص”.

انضم مبابي إلى باريس سان جرمان على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من موناكو في آب/أغسطس 2017، وتحو لت الإعارة إلى صفقة دائمة بقيمة 180 مليون يورو (194 مليون دولار).

ساعد مبابي فرنسا على تحقيق المجد في كأس العالم عندما كان مراهقا في العام 2018، وأثبت نفسه مهاجما رائدا على الساحة العالمية.

سج ل مبابي أيضا ثلاثية في هزيمة فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 أمام أرجنتين ميسي بركلات الترجيح، وساعد باريس سان جرمان الموسم المنصرم على الفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الحادية عشرة القياسية.

أ ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.