25 ماي 2024

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها المباشرة من وإلى الدار البيضاء ومراكش

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها المباشرة من وإلى الدار البيضاء ومراكش

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، استئناف رحلاتها الجوية من وإلى الدار البيضاء ومراكش ابتداء من 30 يونيو. وأبرزت الخطوط الجوية القطرية في بلاغ لها أن الشركة “ستسي ر أربع رحلات أسبوعيا خلال أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والسبت إلى الوجهتين الجديدتين في المغرب، وذلك على متن طائرتين من طراز بوينج B787-8 مزودتين بـ 22 مقعدا على درجة رجال الأعمال و232 مقعدا على الدرجة السياحية”.

وأبرز المصدر ذاته أن الناقلة الوطنية لدولة قطر عززت من شبكة وجهاتها المتنامية من خلال إعادة تشغييل الرحلات الجوية المباشرة إلى الدار البيضاء ومراكش، موفرة إلى مسافريها تجربة سفر استثنائية نحو أكثر من 160 وجهة حول العالم عبر مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية. وأكد البلاغ أن “استئناف الرحلات إلى المدينتين المغربيتين، يعد جزءا من الجهود المستمرة التي تبذلها الخطوط الجوية القطرية لتوسيع خدماتها في المغرب مؤكدة بذلك التزامها بسوق السفر في المغرب وذلك من خلال تسيير أربع رحلات اسبوعيا من وإلى كل من الدار البيضاء ومراكش”.

ونقل البلاغ عن هندريك دو بريز، نائب الرئيس الخطوط الجوية القطرية في أفريقيا قوله: “تؤكد إعادة تشغييل رحلاتنا الجوية من وإلى الدار البيضاء ومراكش مدى اهتمامنا بالمغرب باعتباره سوقا ووجهة سفر ممتازة، كما ويعكس الطلب القوي الذي لاحظناه على هذه الوجهات”. وأضاف أن “بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 شكلت جسرا بين قطر والمغرب، مكن من تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية بشكل أقوى بين البلدين”، مؤكدا أن “الخطوط الجوية القطرية ملتزمة بتقديم تجربة سفر من الطراز العالمي لجميع مسافريها بفضل شبكة وجهاتها المتنامية التي تزيد عن 160 وجهة عالمية وعبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي”.

إذا كانت الدار البيضاء تعتبر كبرى مدن المغرب، فمراكش مدينة سياحية تتمتع بجمالها التقليدي الأصيل والمميز. وتمنح كلتا المدينتين لزوارهما من العالم أجمع عرضا سياحيا زاخرا ومتنوعا. فباعتبارها عاصمة المال والأعمال للمملكة، تقدم الدار البيضاء مزيجا بين الأناقة والحداثة والطابع المعماري الرفيع والمتميز. من جانبها، تتميز مراكش، التي تعد إحدى العواصم التاريخية للمغرب، بأسواقها الصاخبة وتاريخها العريق، والمشاهد الطبيعية الخلابة التي تحيط بها من كل جانب.

وستغادر رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم 1397 QR من مطار حمد الدولي عند الساعة 09:15، وتصل إلى مطار الدار البيضاء الدولي عند الساعة 15:10، ثم تقلع الرحلة بعد ذلك من الدار البيضاء في اتجاه مراكش عند الساعة 16:30 لتصل إلى مراكش عند الساعة 17:25.

في حين ستغادر الرحلة رقم QR1398 من مطار مراكش عند الساعة 18:55، لتصل إلى الدار البيضاء في الساعة 19:45. وتتواصل هذه الرحلة في شطرها الثاني، لتربط بين الدار البيضاء والدوحة حيث تقلع عند الساعة 21:20 وتصل إلى مطار حمد الدولي عند الساعة 06:30 (+1).

وست س ي ر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها من وإلى الدار البيضاء طوال موسم الصيف، فيما ستتواصل خدمة خطها الموسمي من وإلى مراكش لغاية 11 شتنبر المقبل. واختارت الناقلة القطرية جدولا زمنيا مرنا لرحلاتها، وذلك بهدف منح تجربة سفر سلسة للمسافرين، الذين بإمكانهم أيضا اختيار رحلة الدار البيضاء- الدوحة المجدولة بشكل يومي في إطار الشراكة مع الخطوط الملكية المغربية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.