30 أبريل 2024

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي: توشيح أزولاي، تكريم لدور جلالة الملك في تعزيز حوار الأديان والسلام

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي: توشيح أزولاي، تكريم لدور جلالة الملك في تعزيز حوار الأديان والسلام

نوه رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، رونالد لودر، بالتوشيح الذي خص به رئيس دولة إسرائيل، السيد إسحاق هرتزوغ، مستشار جلالة الملك، السيد أندري أزولاي، باعتباره تكريما لدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس في النهوض بالحوار بين الأديان والسلام في الشرق الأوسط.

وأوضح السيد لودر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في واشنطن، أن “منح الرئيس هرتزوغ ميدالية الشرف الرئاسية للسيد أزولاي يعد التقدير الأمثل للأثر الذي تركه بصفته مستشارا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز الحوار بين اليهود والمسلمين في كافة أنحاء العالم”.

وأضاف “أعرف أندري أزولاي منذ أزيد من 30 عاما”، مسلطا الضوء على عمله، تحت قيادة جلالة الملك، والذي لم يقتصر على خدمة العلاقات اليهودية المغربية فحسب، بل يهدف أيضا إلى إحلال السلام من خلال حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ومنح رئيس دولة إسرائيل، السيد إسحاق هرتزوغ، اليوم الأحد، ميدالية الشرف الرئاسية لمستشار جلالة الملك، السيد أندري أزولاي، المشهود له بالتزامه التاريخي من أجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وحل الدولتين الذي تتضافر فيه كلمات السيادة والكرامة والعدالة بنفس الطريقة وبنفس المطالب بالنسبة لكلا الشعبين.

ومن بين الحاصلين السابقين على ميدالية الشرف الرئاسية الإسرائيلية، على الخصوص، رؤساء الولايات المتحدة، جو بايدن، وبيل كلينتون، وباراك أوباما، إضافة إلى شخصيات بارزة أخرى، مثل الحائزين على جائزة نوبل للسلام، هنري كيسنجر، وإيلي فيزل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.