25 ماي 2024

تركيا تعتبر حرق نسخة من المصحف الكريم عملا حقيرا ومثيرا للاشمئزاز

Maroc24 | أخبار تركيا |  
تركيا تعتبر حرق نسخة من المصحف الكريم عملا حقيرا ومثيرا للاشمئزاز

أدان رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، بواقعة حرق نسخة من المصحف الكريم أمام أحد مساجد العاصمة السويدية ستوكهولم، واصفا إياها بأنها عمل “حقير ومثير للاشمئزاز”.

وقال ألطون في تغريدة على (تويتر): “عمل آخر مثير للاشمئزاز وحقير، حرق القرآن في السويد في أقدس يوم لدينا”، في إشارة إلى اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف “لقد سئمنا وتعبنا من سيطرة الإسلاموفوبيا واستمرار حالات الكراهية لديننا من جانب السلطات الأوروبية، لاسيما في السويد”.

وأردف قائلا إن “أولئك الذين يسعون أن يصبحوا حلفاء لنا في حلف شمال الأطلسي، لا يمكنهم التسامح مع السلوكيات المدمرة للإرهابيين المعادين للإسلام ولكراهية الأجانب”.

كما شدد ألطون على أن السلطات السويدية “لا يمكنها الاختباء وراء ذريعة حرية التعبير”.

وختم بالقول “على الرغم من آمالنا المتضائلة في هذا الشأن، إلا أننا نتوقع أن تعود السلطات الأوروبية إلى رشدها بشأن خطر كراهية الإسلام”.

وكان سويدي متطرف نفذ وعيده بتدنيس القرآن الكريم، وأقدم تحت حماية السلطات السويدية على تمزيق وحرق المصحف الشريف خارج المسجد الرئيسي في ستوكهولم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.