02 ماي 2024

ارتفاع زوج العملات الدولار/الدرهم

Maroc24 | اقتصاد |  
ارتفاع زوج العملات الدولار/الدرهم

أفاد مركز التجاري للأبحاث (AGR) بأن زوج العملات الدولار/الدرهم تعزز بنسبة 0,29 في المائة إلى 10,01 خلال الأسبوع الممتد ما بين 19 و 23 يونيو، مقابل 9,98 قبل أسبوع.

وأوضح مركز الأبحاث، في مذكرته الأسبوعية الأخيرة الخاصة بتوقعات مؤشرات العملات “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا التطور ي عزى إلى تأثير السلة الإيجابي البالغ زائد 0,47 في المائة والناجم عن ارتفاع قيمة الدولار خلال هذا الأسبوع. أما تأثير السوق السلبي، فقد بلغ ناقص 0,18 في المائة لصالح الدرهم.

وأورد المصدر ذاته أن المنحى التنازلي لفوارق سيولة الدرهم يتأكد، حيث انخفضت الفوارق بما يعادل 18 نقطة أساس إلى 1 في المائة، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن يظل هذا المنحى مدعوما خلال الأشهر المقبلة بفضل تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج والأداء الجيد للمداخيل السياحية.

وفي ظل هذه المعطيات، يوصي محللو مركز التجاري للأبحاث المصدرين بأخذ الاحتياطات اللازمة على المدى القصير تحسبا لارتفاع متوقع للدرهم خلال فترة الصيف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.