29 أبريل 2024

موسم الحج 1444: السعودية تعلن قدوم أكثر من مليون و 626 ألف حاج عبر المنافد الدولية

موسم الحج 1444: السعودية تعلن قدوم أكثر من مليون و 626 ألف حاج عبر المنافد الدولية

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية قدوم 1,626,500 حاج خلال موسم الحج لهذا العام 1444هـ عبر جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، وذلك حتى نهاية يوم أمس الجمعة.

وأوضحت الجوازات أن عدد ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية بلغ 1,559,053 حاجا منهم مستفيدو مبادرة طريق مكة البالغ عددهم 240,137 حاجا ، فيما بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البرية 60,617 حاجا ، في حين بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البحرية 6,830 حاجا . وأكدت المديرية العامة للجوازات تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن، من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة.

ويكتظ المسجد الحرام هذه الأيام بحجاج بيت الله الحرام، الذين جاؤوا من كل فج عميق ليؤدوا فريضة الحج وسط استنفار من جميع الجهات الحكومية والأهلية المتعلقة بخدمة ضيوف الرحمن التي سخرت إمكاناتها الآلية والبشرية لخدمتهم حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

ويحرص حجاج بيت الله في صحن المطاف وساحات وأروقة المسجد الحرام، على استثمار هذه الأيام المباركة في الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، طلبا للمغفرة من الله عز وجل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.