25 فبراير 2024

انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي الجديد لمجلس وزراء الإعلام العرب

انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي الجديد لمجلس وزراء الإعلام العرب

تم اليوم الأربعاء بالرباط، انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي الجديد لمجلس وزراء الاعلام العرب للعامين المقبلين، وذلك في ختام أعمال الدورة 53 للمجلس التي ترأسها المغرب.

وانتخبت المملكة العربية السعودية رئيسة للمكتب التنفيذي الجديد، وجمهورية مصر العربية (نائبا للرئيس)، وعضوية كل من دولة الكويت ومملكة البحرين وليبيا وفلسطين والجزائر.

وتقرر عقد الدورة المقبلة (18) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب خلال شهر يناير 2024 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، على أن يسبقه اجتماع الدورة الـ100 للجنة الدائمة للإعلام العربي.

وتضمن برنامج الاجتماع الوزاري استعراض وتقييم التقدم الحاصل في تنفيذ قرارات المجلس منذ انعقاد الدورة ال 52 بالقاهرة، في ضوء الاجتماعات المكثفة التي عقدت على مستوى هياكل المجلس واللجان وفرق العمل داخل وخارج بلد المقر.

كما تضمن بحث سبل مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك مشروع المرصد والمنصة المدمجة، وتحديث الاستراتيجية الاعلامية العربية ووضع خطتها التنفيذية، وتنفيذ أهداف الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج التعليمية، والإعلام البيئي، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.