02 ماي 2024

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليمين الدستورية ، اليوم الاثنين أمام الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي .

وخلال أدائها اليمين الدستورية، أشار ولي العهد الكويتي إلى المسؤوليات والواجبات التي تتطلب من الحكومة العمل الدؤوب لمواصلة مسيرة الاصلاح ، وبدء مرحلة جديدة من العمل الوزاري واليقظة التامة للمحافظة على مصالح الوطن والمواطنين .

ودعا ولي العهد الى تحقيق النهضة الشاملة ، وترسيخ دولة القانون والمؤسسات وتجسيد العدالة والمساواة ، وان تبذل الحكومة قصارى جهدها في اتزان وحكمة مع التركيز على الاولويات وتحقيق التطلعات على كافة المستويات .

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء الكويتي، في كلمة بالمناسبة ، على أن الحكومة ستكرس نفسها وجهودها لخدمة الكويت لتنفيذ الإصلاح ودفع عجلة التنمية الشاملة في جميع مناحي الحياة ملتزمين في ذلك بأحكام الدستور والقانون ومراعين حريات الشعب ومصالحه وأمواله .

تجدر الاشارة الى أنه صدر أمس مرسوم أميري في الكويت، بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح .

وهذه الحكومة هي الخامسة التي يؤلفها الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح منذ تعيينه رئيسا للوزراء أول مرة في 24 يوليوز الماضي.

وضمت التشكيلة الحكومية 15 وزيرا منهم خمس وزراء جدد . وشهدت عودة الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع فيما بقي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية والشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح للخارجية. ونظمت الانتخابات التشريعية هذا الشهر بعدما أبطلت المحكمة الدستورية نتائج الانتخابات السابقة التي جرت في شتنبر وفازت فيها المعارضة أيضا.

وتسيطر المعارضة على 29 من المقاعد الخمسين في مجلس الأمة الذي يبدأ الفصل التشريعي الجديد بعقد أولى جلساته الثلاثاء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.