21 ماي 2024

مراطون الشطرنج الخاطف تطوان 2023: ياسر الحاج الخلطي ورؤى العميم يتوجان بللقب

Maroc24 | رياضة |  
مراطون الشطرنج الخاطف تطوان 2023: ياسر الحاج الخلطي ورؤى العميم يتوجان بللقب

توج اللاعب الدولي المغربي ياسر الحاج الخلطي، ولاعبة المنتخب الوطني رؤى لعميم، السبت بتطوان، بلقب النسخة الأولى من مراطون الشطرنج الخاطف لمدينة تطوان.

وأحرز “بطل المغرب للشطرنج الخاطف 2022” ياسر الحاج الخلطي لقب هذه النسخة، التي نظمتها كل من أكاديمية الفزاري الدولية للشطرنج وجمعية الأفق للتأهيل والتضامن وغلوبال شابريس طنجة بشراكة مع جماعة تطوان، بعد احتلاله المرتبة الأولى، متقدما على لسان الدين أخروف و ياسين السنتيسي، الثاني والثالث تواليا.

وجاء تتويج لاعب المنتخب المغربي بهذا اللقب، بعد تسجيله 14 انتصارا وأربعة تعادلات، في هذا المرطون، الذي جرى في 18 جولة وعرف مشاركة أكثر من 80 لاعبا جاؤوا من مختلف المدن المغربية.

وتميز هذا المراطون بمشاركة مجموعة من الابطال المغاربة وأعضاء المنتخب الوطني للشطرنج، تنافسوا على مدار أكثر من 11 ساعة للتتويج بلقب النسخة الأولى لمراطون الشطرنج الخاطف لمدينة تطوان، التي جرت على الطريقة السويسرية.

وفي باقي النتائج، توجت لاعبة المنتخب الوطني للشطرنج رؤى لعميم بالمرتبة الأولى في فئة الفتيات، فيما فاز بطل المغرب في البطولة المدرسية 2023 اللاعب البقالي وهب بلقب الدورة عن فئة أقل من 20 سنة، واللاعب وليد الاشهب بلقب فئة أقل من 16 سنة واللاعبة سليمة أدزينوفا بلقب فئة أقل من 12 سنة، وعمر حدور لقب فئة أقل من 8 سنوات، بينما فاز اللاعب المخضرم عبد السلام السباعي بلقب المخضرمين.

وأبرز مدير اكاديمية الفزاري الدولية للشطرنح، محمد ياسر الفزاري، أن مراطون الشطرنج الخاطف لمدينة تطوان، هو أول تظاهرة تنظم بمدينة الحمامة البيضاء، التي لها تقاليد معتبرة في مجال رياضة الشطرنج، كما أنجبت أبطالا مرموقين في اللعبة.

وأضاف الفزاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، أن هذا الدوري في نسخته الأولى عرف مشاركة 85 لاعبا من جل أنحاء المملكة، منهم أبطال المغرب في جل الفئات العمرية، ومحترفون وهواة في رياضة الشطرنج، والذين أتيحت لهم الفرصة للاحتكاك واللعب مع هذه القامات الكبرى في رياضة الشطرنج.

وختم بطل المغرب السابق في فئة الشبان، تأكيده أن هذا المرطون يندرج ضمن قافلة شطرنجية ستحط الرحال بالعديد من المدن المغربية من أجل تنمية وتطوير لعبة الشطرنج بالمغرب، وإكتشاف المواهب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.