29 أبريل 2024

البطولة الوطنية الإحترافية: مباريات مصيرية و حاسمة في منافسات الدورة ال28

Maroc24 | رياضة |  
البطولة الوطنية الإحترافية: مباريات مصيرية و حاسمة في منافسات الدورة ال28

يخوض الجيش الملكي منافسات الدورة ال28 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” اليوم السبت ، برغبة كبيرة في تعزيز مركزه في الصدارة والاقتراب أكثر من اللقب، في حين أن الوداد الرياضي، المتعادل سلبا بأكادير في الدورة السابقة، سيسعى إلى تحقيق الفوز للحفاظ على فرصه في التتويج باللقب.

وقد يحتفل الجيش الملكي بلقب البطولة في حال هزيمة الوداد الرياضي، وفوز الفريق العسكري على مضيفه المغرب الفاسي، الذي تلقى هزيمة ثقيلة أمام شباب المحمدية في الدورة ال27.

ويبدو هذا السيناريو، على الورق، في متناول نادي العاصمة ،لكن في الواقع يرسل زملاء رضا سليم إشارات مقلقة تجعل جمهوره يخشى الأسوأ.

وأظهر النادي العسكري، رغم مساره الجيد هذا الموسم، في الأمتار الأخيرة من السباق على اللقب، مستوى متذبذب ،و ستبقى المباراة الأخيرة مثالا رائعا لمجموعة قادرة على قلب النتيجة في أي وقت.

وفي مباراته ضد أولمبيك خريبكة (المركز الأخير)، عانى الجيش الملكي قبل أن يتمكن من التسجيل عن طريق ضربة جزاء وكاد أن يفقد تقدمه في اللحظات الأخيرة من المباراة بعد ضياع الفريق الخريبكي لضربة جزاء .

هذا الموقف يترك بصيص أمل للوداد ، الذي يجب أن يستغل عاملي الأرض والجمهور ضد أولمبيك آسفي، مباراة تشكل فرصة أخيرة للعودة إلى الصدارة والدفاع عن حظوظه حتى اللحظة الأخيرة.

ولتحقيق ذلك ، فإن الفريق الأحمر، الذي لم يتمكن من الظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا، مدعو للتركيز أكثر على أهدافه.

في أسفل الجدول ، ستكون المواجهة بين فريقين مهددين بالهبوط ، وهما اتحاد طنجة (15 برصيد 23 نقطة) والدفاع الحسني الجديدي (14 برصيد 24 نقطة).

من جهته، سيلعب فريق ممثل مدينة الفوسفاط آخر أوراقه ضد المغرب التطواني (12 برصيد 29 نقطة) ، الذي يحتاج أيضا إلى ضمان البقاء.

وفي مايلي برنامج مباريات الدورة ال28 :

– السبت 17 يونيو (الثامنة مساء)..

اتحاد طنجة …. الدفاع الحسني الجديدي

نهضة بركان …. اتحاد تواركة

المغرب الفاسي …. الجيش الملكي

الفتح الرياضي ……. شباب المحمدية

أولمبيك خريبكة …… المغرب التطواني

الشباب الرياضي السالمي…. حسنية أكادير

الوداد الرياضي ….. أولمبيك آسفي

مولودية وجدة ….. الرجاء الرياضي

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.