16 يوليوز 2024

وزير التربية الوطنية والتعليم يستقبل التلميذات والتلاميذ الفائزين بأولمبياد الرياضيات

وزير التربية الوطنية والتعليم يستقبل التلميذات والتلاميذ الفائزين بأولمبياد الرياضيات

استقبل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الفريق الوطني المتوج بنتائج متميزة في التظاهرات الإقليمية والدولية المتعلقة بمباريات الأولمبياد في الرياضيات، يومه الجمعة 16 يونيو 2023، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط.
وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ الوزير التلميذات والتلاميذ الفائزين بهاته التظاهرات، مشيدا بالنتائج المشرفة التي تحققها بلادنا على صعيد الأولمبياد العربية والإفريقية والفرنكوفونية، كما نوه بالمجهودات التي تبذلها الأطر الساهرة على إعدادهم.

وأشار الوزير إلى لأهمية التي توليها الوزارة لمباريات التميز في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية، وعلى وجه الخصوص الأولمبياد الوطنية في الرياضيات التي تعطي المجال لتلامذتنا من أجل تمثيل بلادنا في التظاهرات الجهوية والقارية والدولية، وتشجعهم على التفوق وبث روح المنافسة والتحدي في نفوسهم، باعتبارها رافعة قوية للتحفيز على التميز.

كما استمع لشهاداتهم حول مشاركاتهم وظروف الإعداد لها، ووجه كلمة تشجيعية للتلميذات والتلاميذ الذين يشكلون الفريق الوطني الذي سيمثل بلادنا في الأولمبياد الدولية، حثهم فيها على المزيد من التركيز والمثابرة وبذل الجهود خلال هذه التظاهرة التي ستحتضنها دولة اليابان في الفترة ما بين 03 و13 يوليوز 2023، من أجل تحقيق أحسن النتائج على المستويين الفردي والجماعي.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.